قوات الدعم السريع السودانية تضبط أسلحة ومتفجرات ومهربين بينهم أجانب قادمين من ليبيا

قوات الدعم السريع السودانية تضبط أسلحة ومتفجرات ومهربين بينهم أجانب قادمين من ليبيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2021ء) ضبطت قوات الدعم السريع السودانية، شحنة أسلحة وذخائر ومتفجرات قادمة من ليبيا، كما تمكنت أيضا من القبض على أربعة مهربين من عصابات تجارة  الأسلحة من بينهم أجانب على المثلث الحدودي مع ليبيا.

وأكد بيان صحافي أصدرته قوات الدعم السريع، اليوم السبت "تمكنت قوات (متحرك درع الصحراء) المنتشرة على الشريط الحدودي بين السودان ومصر وليبيا من ضبط شحنة أسلحة وذخائر ومتفجرات قادمة من ليبيا، بجانب توقيف (4) أفراد من عصابات تجارة السلاح بينهم أجانب"​​​.

وقال قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية، التابعة لقوات الدعم، على أحمد محمود عووجه، في تصريحات صحفية إنه "فور وصول معلومات عن نشاط العصابات المتفلتة في منطقة سيف البارلي على المثلث الحدودي، تحركت دوريات الدعم السريع لتمشيط المنطقة".

(تستمر)

وأوضح عووجه "اشتبكت الدوريات مع العصابات المتفلتة على بعد ثلاث كيلومترات من المنطقة وتمت عملية مطاردة العصابات التي تمكنت خلالها قوات الدعم السريع من استلام سيارتين ماركة (GMC) على متنها عدد (36) بندقية كلاشنكوف وعدد (2) صندوق قنابل يدوية (قرنيت)، بالإضافة لمدفع (دوشكا، وقاذف آربي جي 7) وعدد كبير من الذخائر أنواعها".

وأضاف أن قواته ألقت القبض خلال العملية على أربعة أفراد من عصابات تجارة السلاح بينهم اثنين من الجنسية الليبية.

وتابع "تم التحري معهم وتسليمهم للجهات المختصة لاكتمال الإجراءات القانونية".

كما أشار عووجه إلى أن "قوات الدعم منذ إنشاء قاعدة الشفرليت العسكرية ظلت تقوم بمهام محققه عدد من الإنجازات في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وتجارة السلاح والعربات غير المقننة والتهريب"، بالإضافة إلى كافة أشكال الجرائم العابرة للحدود، مؤكدا أن "الدعم السريع ستظل جاهزة  لخدمة أمن ومكتسبات الوطن وحماية حدوده من كافة المهددات".

وأعلنت السلطات السودانية الشهر الجاري تمكنها من ضبط شحنة أسلحة في مطار العاصمة السودانية الخرطوم قادمة من إثيوبيا، معربة عن شكوكها استخدام الشحنة في "جرائم مناهضة للدولة، لعرقلة التحول الديمقراطي، ومنع الانتقال إلى الحكم المدني".

وفي مطلع الشهر الجاري، أوقفت قوات الشرطة السودانية، مسلحين أطلقوا النار على قوات الأمن في منطقة سوبا بالخرطوم.

ونهاية حزيران/يونيو الماضي، أعلنت "لجنة إزالة التمكين" في السودان عن إلقاء القبض، على 79 من "فلول النظام السابق" يخططون لإحداث فوضى، حسب قولها.

وإحلال السلام في السودان هو أحد أبرز الملفات على طاولة الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك وهي أول حكومة منذ عزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير من منصبه في 11 نيسان/أبريل 2019، تحت ضغط احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه.

وقبل أسبوع، اتهم مجلس الوزراء السوداني "فلول نظام الرئيس السابق" بالوقوف وراء التوترات والاضطرابات الأمنية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

أفكارك وتعليقاتك