هيئة البيئة - أبوظبي تعرض أربعة من أفلامها الوثائقية خلال اكسبو 2020 دبي

هيئة البيئة - أبوظبي تعرض أربعة من أفلامها الوثائقية خلال اكسبو 2020 دبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 سبتمبر 2021ء) يسهم معرض اكسبو 2020 دبي الذي ينطلق في الأول من أكتوبر المقبل في تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل صنع مستقبل في بيئة مستدامة.

وستشارك هيئة البيئة - أبوظبي في المعرض بجناح الاستدامة وستعرض أربعة من أفلامها الوثائقية التي تسلط الضوء على جهودها الحثيثة لحماية البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي بما في ذلك المحافظة على الأنواع /تحديداً المها الأفريقي /أبو حراب/ والسلاحف البحرية ومكافحة التغير المناخي ورحلة فريق زايد للقطب الشمالي وحماية المخزون السمكي في أبوظبي.

وسيتمكن جمهور هيئة البيئة أبوظبي من التعمق في علوم وعجائب البيئة البحرية والبرية في أبوظبي ومشاهدة لقطات رائعة ومقاطع يتحدث فيها مجموعة من الخبراء والباحثين العاملين بالهيئة ضمن سلسلة الحياة الفطرية الملهمة في أبوظبي فضلاً عن مشاهدة لقطات ممتعة وفريدة للطبيعة والحياة البرية تعرضها أفلام الهيئة الوثائقية الرائعة.

(تستمر)

بالإضافة إلى ذلك ستقوم الهيئة بالمشاركة خلال اكسبو في عدد من الفعاليات الجانبية مع الشركاء خلال المعرض ومن خلال هذه الشراكات سيتم استعراض التحديات والقضايا البيئية التي يواجهها العالم وسيتم تسليط الضوء على المشاريع التي تنفذها الهيئة وتهدف إلى المساهمة في المحافظة على التنوع البيولوجي وجودة الهواء والمياه الجوفية والمياه البحرية والتربة بالإضافة إلى أحدث التقنيات المستخدمة في العديد من مبادراتها الرائدة.

كما ستعرض الهيئة من خلال هذا المشاركات في معرض إكسبو 2020 خططها القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى لا سيما رؤيتها للمستقبل التي تتجسد في أولوياتها الاستراتيجية وبالنظر إلى المستقبل تحرص الهيئة على مواجهة الآثار المترتبة على التغير المناخي وتشجيع الإدارة المثلى للنفايات والحفاظ على البيئة البرية والبحرية وجودة الهواء والحفاظ على التنوع البيولوجي وإدارة المياه الجوفية ومصايد الأسماك وتشجيع الطاقة النظيفة وتقليل البصمة الكربونية - وهو الأمر الذي يمكن لجمهور إكسبو 2020 التعرف عليه خلال المشاركة بهذه الفعاليات الجانبية.

وقد وفر المعرض الأول من نوعه في الشرق الاوسط وأفريقيا وجنوب أسيا والأكثر أهمية ..منصة لنحو 192 دولة اضافة الى عدد كبير من المنظمات في عرض تاريخها وثقافتها والترويج لابتكاراتها التي حققتها حيث سيكون لكل دولة مشاركة جناح خاص يعرض عمارتها الجميلة التي تمثل بلدانها وتعرض من خلاله ثقافتها لتعريف الجمهور والمشاركين على كل ماتتفرد به كل دولة من انجازات.

وشكلت معارض اكسبو العالمية التي يتم تنظيمها كل خمس سنوات في احدى مدن العالم لأكثر من 170 عاما منصات للدول وللهيئات والمنظمات والمؤسسات المشاركة لاستعراض أهم الابتكارات وتعريف الشعوب بثقافاتها.

وقالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام للهيئة في تصريح لوكالة أنباء الامارات " وام" "لطالما كانت الإمارات دولة تنعم بقيادة طموحة ورؤية ثاقبة تسعى دائمًا لأن نكون الأفضل وذلك من خلال المحافظة على إرثها الثقافي الذي ورثته من أجدادها والنظر دائمًا بعيدًا للمستقبل ولتأهيل الأجيال القادمة وإعدادهم لأخذ زمام المبادرة.

ويعتبر معرض إكسبو 2020 مثالاً على الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة فهو حدث لا مثيل له في العالم حيث ستعرض أكثر من 190 دولة أحدث ابتكاراتها ومبادراتها ومفاهيمها المستقبلية في مكان واحد داخل دبي ونحن في هيئة البيئة - أبوظبي حرصنا على أن نكون جزءًا من هذا الحدث لأننا ملتزمون بريادتنا البيئية والرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة ".

وأضافت "لأننا نعلم أن الوسائط المتعددة والمرئيات هي لغة العصر سنشارك في إكسبو 2020 بعرض أفلامنا الوثائقية والتعليمية المتميزة وأنا فخورة جدًا بفريق عملنا الذي أنتج هذه الأفلام الوثائقية وأثق أن جمهورنا سيقدر هذا الجهد الرائع ويستمتع بالمشاهدة".

يسعى برنامج إكسبو 2020 لأفضل الممارسات العالمية إلى الترويج لمشاريع تقدم حلوال ملموسة تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة كما يسعى إكسبو من خلال أهداف البرنامج المتمثلة في التعاون والابداع والتأثير المستدام والانتقال إلى تعزيز إبراز أفضل الممارسات من أجل 2030 أفضل .

ويعتبر اكسبو 2020 الذي ستنطلق فعالياته في الأول من أكتوبر المقبل ويستمر حتى 31 مارس 2022 من أكثر النسخ استدامة على الاطلاق فقد تم استخدام مواد مستدامة في عمليات الانشاء فالخشب الذي تم استخدامة في الموقع يحمل شهادة تفيد بأنه مستورد من غابات تزرع بطرق مستدامة والذي يهدف الى حماية كوكب الارض للأجيال القادمة.

أفكارك وتعليقاتك