جماعة أنصار الله تعلن مقتل 7 مدنيين بغارة على شبوة جنوبي اليمن اتهمت التحالف بتنفيذها

(@FahadShabbir)

جماعة أنصار الله تعلن مقتل 7 مدنيين بغارة على شبوة جنوبي اليمن اتهمت التحالف بتنفيذها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 سبتمبر 2021ء) اتهمت جماعة أنصار الله" "الحوثيين" اليمنية، اليوم السبت، التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بتنفيذ قصف جوي أوقع 7 قتلى من المدنيين في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "طيران العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) استهدف بغارة سيارة في نقيل مقوى بمديرية مرخة (غرب شبوة)، ما أسفر عن مقتل 7 مواطنين"​​​.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي بشأن الغارة الجوية في المحافظة الغنية بالنفط.

ويأتي القصف الجوي بعد يومين من اندلاع معارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله"، اثر هجمات واسعة للجماعة انطلاقاً من محافظة البيضاء المجاورة لها، تمكن خلالها مقاتلوها من السيطرة على مناطق في مديرية بَيحان شمال غربي شبوة، بينها الصعديات والكراع والبديع جنوب بيَحان والتقدم إلى قرية الجوهرة في المديرية الاستراتيجية التي يفصلها نحو 200 كم عن مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

(تستمر)

ومطلع 2015 سيطر مسلحو "أنصار الله" على محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، قبل أن تستعيدها قوات الجيش اليمني باسناد من التحالف العربي منتصف آب/أغسطس 2015، عقب انطلاق عملياته بقيادة السعودية في 26 آذار/مارس من العام ذاته.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

أفكارك وتعليقاتك