القوات الأميركية تنقل عشرات من مسلحي داعش من سجون (قسد) إلى قاعدة بالحسكة شمال شرقي سوريا

(@FahadShabbir)

القوات الأميركية تنقل عشرات من مسلحي داعش من سجون (قسد) إلى قاعدة بالحسكة شمال شرقي سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2021ء) كشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الأحد، أن "القوات الأميركية نقلت  العشرات من إرهابيي تنظيم "داعش" المحتجزين في سجون ميلشيا قسد (قوات سوريا الديمقراطية) في منطقة القامشلي إلى مقر قاعدة الاحتلال في الشدادي جنوب الحسكة".

وقالت "سانا"  إن "حوامتين أميركيتين مخصصتين لنقل الجنود هبطتا في قاعدة الاحتلال الأميركي في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وكان على متنهما نحو 60 إرهابياً من تنظيم داعش تم جلبهم من سجن ما يسمى نافكر بمدينة القامشلي بعد تطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا (المستجد)"​​​.

وذكرت سانا إن "أغلب الإرهابيين الذين تم نقلهم يحملون الجنسية العراقية وجنسيات سعودية وتونسية من بينهم متزعم ما يسمى الشرطة في دير الزور ومتزعم قطاع التعليم ومسؤول السجون في التنظيم".

(تستمر)

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الأميركية تعمد إلى نقل عناصر تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، المحتجزين في سجون ميلشيا "قسد" إلى عدة قواعد للاحتلال الأميركي في الجزيرة السورية لتدريبهم وتقديم الدعم اللوجستي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الأهالي في المنطقة ومواقع الجيش العربي السوري فيما يتم نقل أعداد منهم إلى قاعدة الاحتلال في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لتنفيذ عمليات إرهابية ضد التجمعات السكانية والمرافق الحيوية ومواقع الجيش العربي السوري.

أفكارك وتعليقاتك