مصرع 10 أشخاص على الأقل وفقدان خمسة إثر انقلاب سفينة في نهر تسانغ كه جنوبي الصين

مصرع 10 أشخاص على الأقل وفقدان خمسة إثر انقلاب سفينة في نهر تسانغ كه جنوبي الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2021ء) لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وفقد آخرون في أحدث حصيلة لضحايا حادث انقلاب سفينة في نهر بمقاطعة قويتشو جنوبي الصين مساء أمس.

وأفاد التلفزيون الصيني المركزي وفق السلطات المحلية في المقاطعة، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الوفيات إلى 10 أشخاص، علاوة على خمسة مفقودين إثر انقلاب سفينة ركاب مساء أمس السبت في نهر تسانغ كه بمدينة ليوبانغشوي التابعة لمقاطعة قويتشو جنوبي الصين​​​.

(تستمر)

وِأشار إلى أن السفينة كانت تحمل أشخاصا إضافيين عن حمولتها البالغة 40 شخصا عندما وقع الحادث، وأن السلطات لم تحدد عدد الركاب الذين كانوا على متنها حتى الآن.

وأضاف التلفزيون الصيني المركزي أنه "تم انتشال 40 شخصا من النهر، بينهم 31 بحالة صحية مستقرة، فيما توفي 10. ولا يزال هناك مفقودين".

وذكر أن معظم الركاب كانوا من الطلاب، وقد تم إرسال 17 فرقة إنقاذ و50 قاربا للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ، فيما لا يزال التحقيق في أسباب الحادث مستمرا.

يُشار إلى أن تلك منطقة "قويتشو" شهدت في تموز/يوليو 2020 سقوط إحدى حافلات النقل العام في خزان مياه يقع في تلك المقاطعة ما أسفر عن مصرع 21 شخصا وإصابة 15 آخرين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك