سفير الإمارات يهدي المكتبة المركزية الجامعية في بوخارست "وثيقة الأخوة الإنسانية" باللغة الرومانية

سفير الإمارات يهدي المكتبة المركزية الجامعية في بوخارست "وثيقة الأخوة الإنسانية" باللغة الرومانية

بوخاريست ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 سبتمبر 2021ء) قدّم سعادة الدكتور أحمد عبد الله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى رومانيا، نسخة من "وثيقة الأخوة الإنسانية" باللغة الرومانية، إلى المكتبة المركزية الجامعية في العاصمة الرومانية بوخارست.

والتقى سعادة الدكتور المطروشي بالسيدة ميريلي رادوي، المديرة العامة للمكتبة، حيث أشار سعادته إلى أن هذه الوثيقة التي وقعها الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبوظبي ٤ فبراير ٢٠١٩، دلالة على النية الصادقة للسلطتين الدينيتين الاسلامية والمسيحية في تعزيز السلام في جميع ربوع الأرض وإنشاء "أداة بحث وتأمل".

وفي هذا السياق، ذكر سعادة الدكتور المطروشي أن هذه اللحظة التاريخية بعثت برسالة سلام وتسامح إلى كافة أرجاء العالم، مؤكداً أن الحوار والاحترام والتفاهم المتبادل بين الأديان والشعوب هو الطريق إلى السلام الشامل، كما أكد سعادته أيضا على نهج دولة الإمارات في تعزيز قيم التسامح ونشر السلام العالمي.

(تستمر)

وأشاد سعادته بالإمكانيات المتوفرة لدى المكتبة المركزية الجامعية لتنظيم الفعاليات الثقافية بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في بوخارست، معبراً عن تطلّعه إلى القيام بأنشطة تشجّع القراءة، وتعرّف القارئ في رومانيا على منطقة الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة.

وقدر الجانب الروماني النسخة الهدية من وثيقة الأخوة الإنسانية، واعتبرت رادوي أنّها ستساهم في توسيع آفاق معرفة الطلبة والباحثين الرومان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك