مؤتمر ومعرض جمعية مهندسي البترول يبحثان في دبي بعد غد تنمية قطاع النفط والغاز بعد كوفيد-19

مؤتمر ومعرض جمعية مهندسي البترول يبحثان في دبي بعد غد تنمية قطاع النفط والغاز بعد كوفيد-19

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 سبتمبر 2021ء) تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتنطلق فعاليات الدورة السابعة والتسعين للمؤتمر والمعرض التقني السنوي التابع لجمعية مهندسي البترول اللذين تستضيفهما شركة دراجون أويل بحضور شخصي في مركز دبي التجاري العالمي وعبر الإنترنت في الفترة بين 21 إلى 23 سبتمبر الجاري بمشاركة أبرز الخبراء العالميين في قطاع عمليات التنقيب والإنتاج بهدف تسليط الضوء على إمكانيات القطاع عالمياً.

ويشارك في المؤتمر خبراء من جميع أنحاء العالم ويتبادلون الأفكار والدراسات والأبحاث حول خطط التنمية لما بعد الجائحة وابتكارات الطاقة الجديدة والتكنولوجيا الحديثة ومناقشة أحدث التطبيقات والاتجاهات السائدة في قطاع النفط والغاز مع التركيز على نشر التكنولوجيا والابتكار وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية لتعزيز الفرص ووضع الحلول العلمية للموارد الهيدروكربونية.

(تستمر)

وسيغطي برنامج المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول الممارسات الحالية والتقنيات الناشئة في مختلف مراحل عمليات استخراج النفط والغاز وإنتاجهما وسيوفر المؤتمر فرصاً لإثراء معارف الجهات المعنية وتعزيز سبل التعاون فيما بينها من خلال اجتماعات استراتيجية وجلسات فنية وندوات بينما يستعرض المعرض المتزامن أحدث تقنيات القطاع من جميع أنحاء العالم".

ويتضمن المؤتمر جلسة عامة رئيسية و5 جلسات نقاشية و5 جلسات إقليمية خاصة وأكثر من 60 جلسة تقنية تبادل المعلومات وأفضل المعارف حيث سيتم مناقشة 400 ورقة فنية في مختلف الموضوعات ذات الصلة تم اختيارها من 2000 ورقة بحثية فيما سيضم المعرض التابع للمؤتمر أكثر من 60 شركة من 12 دولة تعرض مجموعة واسعة من التقنيات الحالية والمستقبلية مع عروض توضيحية وشاشات تفاعلية تقدم للزوار تجربة جذابة لاكتشاف أحدث التقنيات والشبكات.

و سيعقد معرض ومؤتمر "غازتك" جنباً إلى جنب مع المؤتمر والمعرض التقني السنوي التابع لجمعية مهندسي البترول في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي حيث سيسمح الموقع المشترك للزوار بزيارة معرضين دون الحاجة إلى التسجيل مرتين. ستتاح لهم الفرصة للتفاعل مع مجموعة أوسع من العارضين الذين يخدمون مجال الطاقة على مستوى عالمي.

ويمتلك المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول تاريخاً عريقاً منذ أول دوراته التي أقيمت في عام 1924 حيث جذب أعظم العقول في مجال الاستكشاف والإنتاج من جميع أنحاء العالم.

واستضافت فلورنسا فعاليات المؤتمر والمعرض الفني السنوي لجمعية مهندسي البترول عام 2008 قبل أن ينتقل إلى أمستردام عام 2014 ليعود مجدداً إلى الشرق الأوسط في هذا العام بإمارة دبي.

ويوفر المؤتمر فرصة للتعلم والتعاون من خلال تنظيمه لعدد من ورش العمل والمنتديات والدورات التدريبية بينما سيشمل المعرض أحدث التقنيات في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم.

وأكد سعادة المهندس على راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل"أن الشركة حققت أداءً إيجابياً في عام 2020 وتمكنت من تحقيق نمو سنوي مستمر خلال العام الحالي على الرغم من التحديات غير المسبوقة أمام كافة الشركات على مستوى العالم بسبب جائحة كوفيد-19.

واضاف في تصريحات لسعادته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم و نظمته شركة "دراجون أويل" منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي للإعلان عن تفاصيل الدورة 97 للمؤتمر والمعرض التقني السنوي لجمعية مهندسي البترول في دبي ان دراجون أويل نجحت في تخطي تداعيات الجائحة محافظة على استقرار أدائها التشغيلي كونها الشركة السباقة في تبني الحلول الرقمية وابتكارات الطاقة الجديدة والتكنولوجيا المتطورة في القطاع كما حافظت على ملاءة مالية قوية مع اعتماد خطة بديلة لتقليل المصاريف والانفاق بنسبة بلغت 35% في العام الماضي مع استمرار مشاريعها الخارجية ولم تتجه نحو إعادة الهيكلة".

وأعرب عن الأمل في أن تحقق دراجون أويل أهداف النمو المستدام من خلال استكشاف وخلق فرص جديدة في مختلف أنحاء العالم مثل تركمانستان والعراق ومصر والذي يقدر حاليا الإنتاج بـ 160 ألف برميل يومياً ليصل إلى 300 ألف برميل في اليوم الواحد بحلول عام 2026 بحسب استراتيجية الشركة الطموحة وتوقع أن تسجل الشركة زيادة في إيراداتها خلال العام الحالي بدعم من الارتفاع الأخير في أسعار النفط العالمية والتي تجاوزت مستوي 75 دولاراً للبرميل.

وأضاف أن الشركة نجحت في تجديد عقدها في تركمانستان والذي ينتهي في عام 2025 لمدة 10 سنوات إضافية بقيمة إجمالية بلغت 400 مليون دولار فيما تمكنت مؤخراً من تنفيذ خططاً ابتكارية تعتمد على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات الاستكشاف والحفر والإنتاج في مصر لتصبح أول شركة تطبق هذه التقنيات.

وقال المهندس على راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة "دراجون أويل" ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يعد فعاليةً دوليةً هامةً يستقطب أبرز الخبراء العالميين في قطاع عمليات التنقيب والإنتاج بهدف تسليط الضوء على إمكانيات القطاع عالمياً إذ سيوفر الحدث فرصة كبيرة لقادة ومحترفي صناعة النفط والغاز باعتباره منصّة متميزة للنقاش وتبادل الأفكار والمعرفة حيث يتميز بأجندة واسعة من الجلسات المليئة بالأوراق الفنية التي استعرضتها اللجنة المنظمة لتشجيع التقدم المتنوع والمتعدد الأوجه في الصناعة.

أفكارك وتعليقاتك