اليمن.. أنصار الله تعلن استعداد 4 دول للتعامل معها

اليمن.. أنصار الله تعلن استعداد 4 دول للتعامل معها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، مهدي المشاط، اليوم الأحد، عن إبلاغ أربع دول الجماعة استعدادها التعامل معها.

وقال المشاط في مقابلة مع تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، في سياق رده على سؤال بشأن جهود كسر "العزلة" التي تفرضها دول التحالف على صنعاء: "هناك برنامج في هذا السياق، وأقول بالمناسبة لدينا أكثر من ثلاث أو أربع دول في الأسابيع الأخيرة أبلغتنا بأنها على جاهزية للتعامل معنا" دون أن يكشف عن هوية تلك الدول.

وأضاف "نحن لدينا مسار وخطة وسياسات وأهداف في هذا السياق عاملين عليها، وإن شاء الله ستكون النتيجة ملموسة".

وأرجع رئيس المجلس السياسي الأعلى، إبداء تلك الدول استعدادها فتح تواصل مع صنعاء، إلى "أنها لاحظت أن هناك دولة وقاعدة جماهيرية صلبة تحطمت عليها كل ترسانة أفضل تكنولوجيا وخزينة مال على مستوى العالم، وأفضل موارد بشرية على مستوى العالم.

(تستمر)

. العالم يعرف الأقوى.. يتعامل مع الأقوى".

ومنذ سيطرة "أنصار الله" على السلطة في اليمن أواخر 2014 لم تعترف بسلطة الجماعة سوى إيران إذ عينت خارجيتها في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حسن إيرلو سفيرا ومفوضاً لطهران لدى صنعاء، واستقبلت إبراهيم الديلمي سفيراً ومفوضاً للجماعة لديها، في حين وافقت سوريا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي على استقبال الإعلامي في "أنصار الله" عبد الله صبري سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجماعة لدى دمشق، دون أن تعين الأخيرة سفيراً لها في صنعاء.

أفكارك وتعليقاتك