الخارجية الروسية: موسكو على علم باستعدادات كييف العسكرية والمساعدات التي تتلقاها

الخارجية الروسية: موسكو على علم باستعدادات كييف العسكرية والمساعدات التي تتلقاها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) صرح نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، اليوم الاثنين، بأن روسيا على علم بالاستعدادات العسكرية في كييف، ونأمل في أن يسود العقل، داعية للابتعاد عن السيناريو العسكري.

وقال رودنكو ردا على سؤال لوكالة سبوتنيك، بهذا الصدد، على هامس مؤتمر نادي فالداي "روسيا وأوزبكستان أمام تحديات التنمية والأمن في مرحلة تاريخية جديدة من التفاعل": "نعلم بشأن هذه الاستعدادات العسكرية (في كييف) ونعرف المساعدة التي تتلقاها كييف من الولايات المتحدة ودول أخرى"​​​.

وأضاف "من الصعب التكهن بشيء مع القيادة الحالية في كييف، ولا يمكن استبعاد أي شيء"، مشددا على أن "كل هذه الأمور تؤخذ بعين الاعتبار في تخطيطنا العسكري، ونأمل في النهاية أن يسود العقل في كييف وآلا تصل الأمور إلى السيناريو العسكري، بما في ذلك في دونباس".

(تستمر)

هذا وأعلن المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، في وقت سابق، أن القصف للأماكن المدنية وأعداد الضحايا قد ارتفع بشكل ملحوظ في دونباس، وهو ما أكدته بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوكرانيا .

ومن جانبه، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، صرح في وقت سابق، بأن الكرملين لا يرى حتى الآن نية لدى الجانب الأوكراني لتهدئة الوضع والابتعاد عن اللغة المتشددة والسيطرة على وحداته العسكرية في دونباس، مشددًا على أن سلامة ومصير الروس، بما في ذلك في دونباس، يمثلان أولوية للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

هذا وينظم مؤتمر نادي فالداي "روسيا وأوزبكستان أمام تحديات التنمية والأمن في مرحلة تاريخية جديدة من التفاعل" في طشقند اليوم الاثنين، بالشراكة مع معهد الدراسات الاستراتيجية والأقاليمية التابع للرئاسة الأوزبكستانية.

أفكارك وتعليقاتك