اليمن يسجل 51 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الحالات تجاوز 8700

اليمن يسجل 51 إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الحالات تجاوز 8700

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ليبلغ مجموع الحالات المؤكد إصابتها 8718، راح من بينهم 1649 ضحية لمضاعفات الإصابة.

وذكر تقرير صادر عن الوزارة، حصلت عليه وكالة "سبوتنيك"، أن "الفرق الطبية سجلت ثلاث وفيات في محافظة حضرموت، وثلاث حالات وفاة أخرى توزعت على عدن، وشبوة، ومأرب (شمال شرقي)، لترتفع حصيلة الضحايا بالوباء إلى 1649"​​​.

وأضاف أنه "تم تسجيل 20 إصابة جديدة في محافظة حضرموت، و13 في العاصمة المؤقتة عدن، و7 في محافظة مأرب، و7 إصابات أخرى في محافظة شبوة، و4 إصابات في محافظة البيضاء".

وأكد "شفاء 24 حالة، 14 منها في عدن، و10 في حضرموت، ليبلغ عدد حالات التي تعافت من الوباء 5401".

(تستمر)

ويشهد اليمن ذروة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا، وفقاً لما أعلنه وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، مشيراً إلى امتلاء العنايات المركزة بالمصابين، داعياً في الوقت نفسه إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية ومساندة جهود مواجهة الجائحة.

ومنذ نحو 7 أعوام يشهد اليمن معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

 وانهك الصراع الدائر في اليمن القطاع الصحي، إذ تقدر منظمات دولية أنه لم يعُد يعمل سوى نصف المرافق الصحية، التي تعاني هي الأخرى نقصاً حاداً في الأدوية والمعدات والكادر.

أفكارك وتعليقاتك