لقاح "فايزر- بيونتيك" آمن وفعال للأطفال بين 5 و11 عامًا - أبحاث

لقاح "فايزر- بيونتيك" آمن وفعال للأطفال بين 5 و11 عامًا - أبحاث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) أعلنت شركة فايزر-بيونتيك، أن اللقاح من إنتاج الشركة ضد "كوفيد19"، ثبت أنه آمن وفعال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

وجاء في بيان الشركة :"الاستجابة المناعية للمشاركين، الذين تلقوا جرعة 10 ميكروغرام مماثلة لاستجابة المشاركين في الدراسة السابقة لشركة "فايزر-بيونتيك" للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا، والذين تلقوا جرعة 30 ميكروغرام ​​​... وكان اللقاح ضد "كوفيد19"، جيد التحمل. وتوافقت الآثار الجانبية بشكل رئيسي مع تلك، التي لوحظت لدى الفئة العمرية 16-25 عاما ".

وأشار البيان، أن الشركة تخطط لتقديم نتائج البحث إلى المنظمين مثل إدارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية من أجل الحصول على موافقتهم لاستخدام اللقاحات للأطفال.

(تستمر)

وتذكر شركة "فايزر-بيونتيك"، أنه منذ تموز/يوليو، زاد عدد حالات الإصابة بـ "كوفيد19"، بين الأطفال في الولايات المتحدة بنسبة 240 بالمئة، مما يؤكد الحاجة إلى التطعيم في هذه الفئة العمرية.

هذا وكان قد شارك في التجارب السريرية لشركة "فايزر" 2268 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا. تلقى ثلثا المشاركين جرعتين من الدواء تم تلقيحهما بفاصل 21 يومًا، وتلقى الباقون جرعة وهمية.

وكانتإدارة الغذاء والدواء الأميركية، وافقت في أيار/مايو، على استخدام لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا، لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 12-15 عامًا. يذكر ان لقاح "فايزر-بيونتيك" تمت الموافقة على استخدامه، قبل ذلك، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك