حزب "روسيا الموحدة" يحصل على نحو 50% من الأصوات في انتخابات مجلس الدوما

حزب "روسيا الموحدة" يحصل على نحو 50% من الأصوات في انتخابات مجلس الدوما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) حقق حزب "روسيا الموحدة" الحاكم فوزا في انتخابات مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب)، حيث حصد نحو 50% من الأصوات بعد فرز جميع بطاقات الاقتراع.

وأفادت اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا، اليوم الثلاثاء بأن حزب "روسيا الموحدة"، الداعم لرئيس البلاد، فلاديمير بوتين، حصل على 49​​​.8 %.

ويأتي بعده "الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية" بـ18.93%، و"الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" في المركز الثالث بـ7.55%، بينما يحتل حزب "روسيا العادلة - من أجل الحق" المرتبة الرابعة بـ7.46%، ويأتي حزب "الناس الجدد" خامسا بـ5.32%.

وبالتالي تمكنت 5 أحزاب من الوصول إلى مجلس الدوما، لأول مرة منذ العام 1999.

هذا وجري التصويت في انتخابات مجلس الدوما هذا العام في الفترة من 17 إلى 19 أيلول/سبتمبر، إلى جانب الانتخابات الإقليمية والبلدية.

(تستمر)

هذا ووجهت أمس كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، انتقادات للأجواء التي جرت بها انتخابات مجلس الدوما في روسيا، حيث قال الناطق باسم الخارجية الأميركية إن انتخابات مجلس الدوما التي جرت في الفترة بين 17 وحتى 19 أيلول/سبتمبر تمت في أجواء لا تفضي إلى إجراءات حرة ونزيهة، فيما أعربت الخارجية البريطانية عن خيبة أملها بسبب القيود غير المبررة التي فرضتها روسيا على مراقبة الانتخابات، من قبل المراقبين الدوليين، وبدوره، أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل عن أسفه جراء تقييد روسيا للمراقبة الدولية للانتخابات�

� مشيرا إلى أن بروكسل على علم بتقارير تفيد بوقوع انتهاكات خطيرة في عملية انتخابات مجلس الدوما.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك