باتروشيف: الولايات المتحدة وحلفاؤها يتصرفون كالإمبراطوريات المنهارة

باتروشيف: الولايات المتحدة وحلفاؤها يتصرفون كالإمبراطوريات المنهارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وحلفاؤها يتصرفون تجاه الدول الأخرى بنفس الطريقة التي تتصرف بها جميع الإمبراطوريات المنهارة.

وقال باتروشيف، في مقابلة مع صحيفة "ارغومينتي اي فاكتي": " الانفتاح الصاخب الجديد من قبل البيت الأبيض هو مجرد كلمات قيلت بدافع اليأس؛ تدرك سلطات الولايات المتحدة والدول الغربية ككل أن قدرتها على التأثير على الوضع العالمي والحفاظ على هيمنتها تتناقص كل عام"​​​.

وتابع: "المشاكل الداخلية في الغرب تتراكم بسرعة وهي قريبة بالفعل من المرحلة الحرجة. كان هذا واضحًا بشكل خاص في الولايات المتحدة العام الماضي مع اقتحام مبنى الكابيتول والاحتجاجات العرقية التي قامت من الداخل والتي تصاعدت إلى قتال حقيقي في الشوارع".

(تستمر)

وأشار إلى أنه لهذه الأسباب، من الصعب على الأميركيين وحلفائهم إملاء إرادتهم على العالم. مضيفا، أن هذا لا يعني أنهم سيتخلون عن مثل هذه الإستراتيجية الإمبريالية؛ بل على العكس تماما، ستصبح أفعالهم أكثر عدوانية ولا يمكن التنبؤ بها من أجل صرف انتباه مجتمعاتهم عن الاضطرابات الداخلية على حساب المغامرات الخارجية؛ هذه هي الطريقة التي تصرفت بها جميع الإمبراطوريات المنهارة، من روما القديمة إلى بريطانيا".

وجاءت تصريحات باتروشيف، تعليقا على خطاب الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأخير بشأن انسحاب القوات من أفغانستان، والذي قال فيه: إن حقبة إعادة الهيكلة بالقوة للدول ذات السيادة تقترب من نهايتها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك