التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو خميس مشيط جنوبي السعودية

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو خميس مشيط جنوبي السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله "الحوثيين" باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة، فيما يأتي استمرارا لاستهداف الجماعة اليمنية لأراضي المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن التحالف "أعلن اعتراض وتدمير المسيرة المفخخة التي أطلقها الحوثيون"، مؤكدا أنه سوف يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"​​​.

كما أشار التحالف، بحسب الوكالة الرسمية، إلى أن "كافة محاولات المليشيا بإطلاق المسيرات المفخخة تم التصدي لها".

(تستمر)

وبالأمس، أعلن التحالف إحباط هجوم للحوثيين على سواحل اليمن، مؤكدا أن قواته "دمرت زورقين مفخخين يتبعان الميلشيا الحوثية في الصَليف (شمال محافظة الحديدة غربي اليمن) وإحباط هجوم وشيك".

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، خلال جولة مفاوضات السلام التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم، أواخر كانون الأول/ديسمبر 2018، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصَليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.

إلا أن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الطرفين حول تفاصيله، وسط اتهامات متبادلة بالخروقات للهدنة الأممية المعلنة في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

أفكارك وتعليقاتك