"التعاون الاقتصادي والتنمية": الناتج المحلي الإجمالي العالمي يتجاوز مستوى ما قبل الجائحة

"التعاون الاقتصادي والتنمية": الناتج المحلي الإجمالي العالمي يتجاوز مستوى ما قبل الجائحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي قد تجاوز بالفعل المستوى الذي كان عليه قبل الجائحة، في حين خفضت توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2021 - إلى 5.7 بالمئة وحسنت بشكل طفيف لعام 2022 - إلى 4​​​.5 بالمئة.

وأفاد التقرير الخريفي، للمنظمة، لقد تجاوز الناتج المحلي الإجمالي العالمي الآن مستويات ما قبل الجائحة، لكن الإنتاج والتوظيف لا يزالان متأخرين في العديد من البلدان، لا سيما في البلدان النامية حيث معدلات التطعيم منخفضة".

وتوقعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أيار/مايو الماضي، أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 5.8 بالمئة في عام 2021، و4.4 بالمئة في عام 2022.

والجدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي منظمة دولية تهدف إلى التنمية الاقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية.

(تستمر)

تتكون المنظمة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر.

وتأسست في 30 من أيلول/سبتمبر عام 1961 بعد أن حلت محل منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي "أو إي إي سي" التي أسست سنة 1948 للمساعدة على إدارة "مشروع مارشال" لإعادة إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدان غير أوروبية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك