غرفة أبوظبي تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع هولندا

غرفة أبوظبي تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع هولندا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 سبتمبر 2021ء) أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الحرص على مضاعفة الجهود لتقديم كافة التسهيلات الممكنة أمام المستثمرين الهولنديين وتفعيل قنوات التواصل المشترك مع الجهات المعنية ورواد الأعمال في إمارة أبوظبي والوصول بها إلى آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الغرفة سعادة الويسيس سوهانس ادريانس أمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة حيث جرى بحث العلاقات التجارية والاستثمارية وسبل دعمهما وتطويرهما وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الاقتصادية الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي سبل تنمية التبادل التجاري وتعزيز تدفق الاستثمارات المباشرة المتبادلة، واستكشاف الفرص المتاحة في أسواق البلدين الصديقين.

(تستمر)

وأبدى عبدالله المزروعي تطلع غرفة أبوظبي للانطلاق نحو آفاق أرحب من العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين مجتمع الأعمال في أبوظبي ومملكة هولندا وترسيخ العلاقات الثنائية القائمة منذ 50 عاماً على أسس متينة من الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة في العديد من المجالات، لاسيما الاقتصادية.

وقال المزروعي إن إمارة أبوظبي غدت مركزاً اقتصادياً رئيساً في المنطقة ووجهة للشركات العالمية الراغبة في دخول الأسواق الإقليمية بفضل ما تتميز به من مناخ استثماري محفز ومنظومة تشريعية متطورة توفر الخدمات والتسهيلات المتميزة لتطوير أعمال القطاع الخاص وتعزيز تنافسيته .

من جانبه أشاد السفير الهولندي بالعلاقات القوية التي تربط الإمارات وهولندا في شتى المجالات لاسيما في المجال الاقتصادي ..مؤكدا ضرورة تكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال في أبوظبي ونظرائهم في مملكة هولندا والتنسيق المشترك لتعريف شركات القطاع الخاص في البلدين بالفرص التجارية والاستثمارية الواعدة التي يوفرها السوق الإماراتي والسوق الهولندي على حد سواء، لا سيما في قطاعات التجارة الإلكترونية ومجالات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة والاتصال الرقمي والصناعة وغيرها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك