بريطانيا تدرج مشتبه به ثالث في قضية سكريبال على قائمة المطلوبين دوليا

بريطانيا تدرج مشتبه به ثالث في قضية سكريبال على قائمة المطلوبين دوليا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة البريطانية سترسل إشعاراً للانتربول لوضع المشتبه به الثالث بتورطه في تسميم ضابط الاستخبارات الروسية السابق، سيرغي سكريبال وابنته على قائمة المطلوبين دوليا.

وقالت باتيل، في كلمة أمام البرلمان: "في الوقت الحالي، تم إدراج الرجال الثلاثة (رسلان بوشيروف، ألكسندر بيتروف، سيرغي فيدوتوف) على قائمة المطلوبين، وتم إصدار أوامر توقيف بحقهم​​​. سترسل الشرطة إشعاراً إلى الانتربول بحق فيدوتوف".

هذا وأعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، في وقت سابق من اليوم، أن النيابة العامة حددت وقدمت اتهامات للمشتبه به الثالث في قضية سكريبال. وفقاً للمحققين البريطانيين، المتهم هو موظف إدارة الاستخبارات الروسية دينيس سيرغييف، الذي أتى إلى بريطانيا تحت اسم "سيرغي فيدوتوف"، الذي يُتهم بالمؤامرة بهدف قتل سيرغي سكريبال، محاولة قتله وابنته يوليا سكريبال والشرطي البريطاني نيك بيلي، وأيضاً بالتسبب بضرر جسدي خطير ليوليا وحيازة واستخدام الأسلحة الكيميائية.

(تستمر)

وتزعم السلطات البريطانية، أن روسيا متورطة في تسميم ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا باستخدام مادة "أي 234" في سالزبوري، وبدورها تنفي موسكو ذلك تماما.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك