بايدن يؤكد أن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين ما زال أمرا بعيدا

بايدن يؤكد أن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين ما زال أمرا بعيدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن حل الدولتين هو الطريقة الأفضل لحل الأزمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، موضحا أن الوصول لهذا الحل أمر بعيد في الوقت الحالي.

وقال بايدن في كلمته أمام اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "علينا أن نسعى إلى مستقبل فيه أمن وسلام لكافة الشعوب في الشرق الأوسط​​​. نحن نعتقد أن حل الدولتين أفضل طريقة لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية تعيش إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة".

لكنه استدرك قائلا "نحن بعيدون عن هذا الهدف حاليا، لكن علينا ألا نستسلم".

يذكر أن بايدن استقبل نهاية الشهر الماضي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا على رأسها الأزمة مع إيران وأيضا القضية الفلسطينية.

(تستمر)

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستظل الداعم الأكبر لإسرائيل، وأنه سيعمل على دعم اتفاقيات التطبيع الأخيرة التي وقعتها مع دول عربية هي الإمارات والبحرين والمغرب.

لكن الخلافات حول الملف الفلسطيني قائمة بين الطرفين، حيث انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد مؤخرا قرار الإدارة الأميركية الحالية إعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية للتواصل مع الفلسطينيين.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قرر إغلاق القنصلية، بالتزامن مع الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك