"دبي للثقافة" تشارك في افتتاح سلسلة جديدة من معارض "فاوندري"

"دبي للثقافة" تشارك في افتتاح سلسلة جديدة من معارض "فاوندري"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 سبتمبر 2021ء) شاركت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في افتتاح السلسلة الرابعة من معارض "فاوندري" في وسط مدينة دبي، والتي ستقدم مجموعة من معارض فنية متنوعة تضم أعمالاً مميزة لأكثر من 10 فنانين مبدعين من المجتمع الإبداعي في الدولة، وتستمر من 20 سبتمبر حتى 20 نوفمبر من العام الجاري.

وافتتح سلسلة المعارض الدكتور سعيد مبارك خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفُنون والآداب في "دبي للثقافة"، بحضور ممثلين عن شركة "إعمار"، والفنانين المشاركين وجمهور من عشاق الفنون في الإمارة .

وأشاد خرباش بالسلسلة الجديدة من معارض "فاوندري" والتي تمثل فرصة مهمة لتحفيز الإبداع في الإمارة، وإضافة غنية للمشهد الثقافي والإبداعي المزدهر فيها .

(تستمر)

. مؤكداً على التزام "دبي للثقافة" بدعم مثل هذه الأحداث التي تتناغم مع رؤيتها في ترسيخ المكانة الريادية لدبي كمركز عالمي للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب، وعاصمة عالمية للاقتصاد الإبداعي.

واطلع خرباش، خلال تجوله أقسام المعرض، على عدد من الأعمال المعروضة لفنانين إماراتيين ومقيمين، منها معرض "أطر حسيّة - Frame of mind" للفنان الإماراتي جمعة الحاج من إمارة الشارقة، والذي يشارك بمعرض فردي من تقديم شركة "آيريس للاستشارات الفنية"، إضافة إلى معرض جماعي لمجموعة من أبرز المواهب الإبداعية في بنغلاديش ضمن فعالية "أسبوع بنغلاديش للفنون" التي تستضيفها "فاوندري".

كما اطلع خرباش على معرض " في قلب الثورة - Into the Revolution" من مجموعة مورو - Morrow Collective الذي يضم أعمالاً فنية رقمية بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال وأخرى فعلية من إبداع مجموعة من الفنانين ..إلى جانب ذلك، تضمنت جولة خرباش الاطلاع على مجموعة خاصة للفنانة الإيرانية المعاصرة موجغان إندجافي بارب بعنوان " كان يا ما كان - Once Upon a time" .

وتعمل "دبي للثقافة" عبر استراتيجيتها 2020-2025 على تعزيز الازدهار الذي يشهده قطاع الثقافة والفنون في إمارة دبي والارتقاء بمساهمته في الناتج الإجمالي المحلي، مدعومةً في ذلك بالتفعيل الكامل لقانون تأسيسها الذي ينص على دورها كمخطط، ومنظِّم، وممكِّن لهذا القطاع في الإمارة.

أفكارك وتعليقاتك