شراكة بين "نيويورك أبوظبي" والمتحف العربي الأمريكي القومي

شراكة بين "نيويورك أبوظبي" والمتحف العربي الأمريكي القومي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 سبتمبر 2021ء) أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن شراكته مع المتحف العربي الأمريكي القومي لاستضافة أشهر نجوم الراب العرب نجم الهيب هوب أوديسي ومغنية الراب التونسية ميدوسا وذلك يوم الأحد المقبل كجزء من مهرجان "جَمعة" الافتراضي.

ويتم تقديم هذه الفعالية بالتعاون مع Arab.AMP وهيئة التطوير في "إيست داونتاون ديربورن" والجمعية الموسيقية الجامعية و"يلا بانك".

يسعى مهرجان "جَمعة" إلى إشراك المجتمعات في تجربة لاستكشاف الأوجه الثقافية المتنوعة لمجتمعات العالم العربي والمغتربين العرب وسيقوم كل من الفنانين أوديسي وميدوسا بتقديم عروض جديدة عبر الإنترنت تم تصويرها خصيصا للمهرجان تليها جلسة حوارية مباشرة مع بيج هاس نجم الهيب هوب السعودي.

(تستمر)

وقال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: "تعتبر هذه الفعالية فرصة رائعة للجمهور المحلي والدولي للتعرف على مواهب الهيب هوب والراب العربية النابضة بالحياة والانخراط في حوار تفاعلي مباشر حول قوة التنوع الموسيقي والثقافات المتعددة في العالم العربي".

وأضاف "تعد الشراكة مع المتحف العربي الأمريكي القومي لهذا المهرجان الافتراضي مثالا رائعا يعكس قدرتنا على الانتقال للعالم الافتراضي الأمر الذي بدأ استجابة لـ"كوفيد - 19" وتحول إلى فرص جديدة لتوسيع شبكتنا".

ويتضمن مهرجان جَمعة الافتراضي الذي سيستمر على مدار أربعة أيام عروضا موسيقية وسوقا افتراضية للأعمال الحرفية وجلسات حوارية وورش عمل فنية.

ويقام مهرجان جَمعة على منصة افتراضية ما يجعله منصة مثالية للفنانين العرب الموهوبين المقيمين خارج الوطن العربي الغير قادرين على السفر حاليا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك