مقتل شرطيين اثنين على الأقل وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي جنوبي الصومال

مقتل شرطيين اثنين على الأقل وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي جنوبي الصومال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) قتل شرطيان على الأقل وأصيب آخرون إثر انفجار لغم أرضي بالقرب من مركز للشرطة بقرية "ماركا" بمنطقة "شبيلي السفلى" جنوبي الصومال.

أعلن موقع "إم تي في صومالي" المحلي اليوم الأربعاء، "مقتل شرطيين اثنين على الأقل وإصابة آخرين إثر انفجار لغم أرضي بالقرب من مركز للشرطة بقرية "ماركا" في منطقة "شبيلي السفلي" جنوب الصومال"​​​.

ونقل الموقع عن شهود عيان إن "الانفجار أعقبه إطلاق نار من قبل قوات الأمن، مع وصول المزيد من التعزيزات إلى مكان الحادث وإجراء التحقيق في الواقعة".

وأفاد موقع "إم تي في صومالي" نقلا عن مصادر موثوقة أن الانفجار أدى أيضا إلى مقتل شخص يدعى سعيد جالبو فضلا عن الشخص الذي زرع اللغم الأرضي.

يُذكر أن العاصمة الصومالية مقديشيو شهدت في الـ14 من أيلول/سبتمبر هجوما انتحاريا أعلنت مسؤوليتها عنه حركة الشباب المتشددة ما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل من بينهم 6 جنود فضلا عن إصابة آخرين.

(تستمر)

وذكر التلفزيون الصومالي الرسمي، عبر تويتر، "فجر إرهابي انتحاري نفسه في مقهى في حي وادجير بمقديشو بعد الظهر بالقرب من معسكر تدريب للجيش الصومالي".

ومنذ سنوات، يشهد الصومال صراعاً دامياً بين حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وقوات الحكومة المركزية.

وتهدف الحركة إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

أفكارك وتعليقاتك