علماء صينيون يرجحون انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة قبل سبتمبر 2019 - دراسة

علماء صينيون يرجحون انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة قبل سبتمبر 2019 - دراسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) أفادت دراسة أجراها علماء صينيون باحتمال انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قبل شهر أيلول/سبتمبر 2019، أي قبل شهور من الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة في البلاد.

وجاء في بيان العلماء المنشور على البوابة العلمية "شاينا فيكس":""بناءً على تحليل بيانات من 12 منطقة في الولايات المتحدة، تم اختيارها لتحديد تاريخ أول حالة إصابة، فإن هناك احتمال بنسبة 50 بالمئة أن تكون أول حالة إصابة قد وقعت بين شهري آب/أغسطس وتشرين الأول/أكتوبر 2019، أي قبل التاريخ المعلن رسميًا عن أول حالة مؤكدة في الولايات المتحدة في 20 كانون الثاني/يناير 2020 "​​​.

وقامت مجموعة العلماء من الصين، باستخدام نموذج رياضي لتحليل التاريخ المحتمل لبداية انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة والصين، مستخدمين بيانات عن عدد حالات الإصابة المؤكدة.

(تستمر)

ووفقًا للعلماء، فإن نتائج تحليلهم تظهر وجود احتمال كبير أن يكون فيروس كورونا المستجد قد بدأ بالانتشار في الولايات المتحدة في شهر أيلول/سبتمبر 2019.  وفي الوقت نفسه، رجَج العلماء أن يكون انتشار الفيروس في الصين، قد بدأ في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019.

وفي وقت سابق، أصدرت وكالات الاستخبارات الأميركية تقريرا حول منشأ فيروس كورونا المستجد، خلصت فيه الاستخبارات إلى أن الفيروس  لم يتم ابتكاره كسلاح بيولوجي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك