حديقة الحيوانات بالعين تحافظ على وحيد القرن من خطر الانقراض

حديقة الحيوانات بالعين تحافظ على وحيد القرن من خطر الانقراض

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 سبتمبر 2021ء) تكرس " حديقة الحيوانات بالعين " جهودها للحفاظ على العديد من الحيوانات و الأنواع المهددة بخطر الإنقراض من ضمنها حيوان " وحيد القرن " الذي يعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض ضمن القائمة الحمراء للاتحاد العالمي لصون الطبيعة من خلال اتباع أفضل الممارسات العالمية لإكثاره في الحديقة إضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ عليه في الحياة البرية.

و تحتضن الحديقة مجموعة مكونة من 11 فردا من وحيد القرن منهم 5 ذكور و 6 إناث، ضمن عدة معارض مقدمة لهم الرعاية المتكاملة وفق أفضل المعايير المتبعة من خلال بيئة مميزة مماثلة لبيئة الحيوان الطبيعية والاحتياجات الغذائية والسلوكية إلى جانب العناية الصحية الشاملة المقدمة من قبل أطباء ومختصين أكفاء في مجال رعاية الحيوان بشكل دوري وعند الحاجة ما أدى إلى تحفيز عملية تكاثره الطبيعي ومضاعفة أعداده في الحديقة خلال السنوات الماضية.

(تستمر)

و توفر الحديقة العديد من التجارب التعليمية و الترفيهية إلى جانب معرضين مختلفين لوحيد القرن ضمن الحديقة هما المعرض الأفريقي، ومعرض سفاري العين أكبر سفاري من صنع الإنسان في العالم و التي تتيح لوحيد القرن التواجد مع مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات الأفريقية .

جدير بالذكر أن حديقة الحيوانات بالعين احتضنت وحيد القرن الأبيض الجنوبي في عام 2008 بواقع 5 أفراد ونتيجة لجهودها المتواصلة خلال السنوات الماضية لتوفير متطلبات الإدارة والرعاية البيطرية والتغذية وتجهيز مرافق الإيواء والتي تتماشى مع أرقى المعايير العالمية وصل عدد أفراد المجموعة الآن إلى 11 فردا من الذكور والإناث.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك