جباروف يؤكد أن روسيا سترد على العقوبات الأميركية المحتملة ضدها

(@FahadShabbir)

جباروف يؤكد أن روسيا سترد على العقوبات الأميركية المحتملة ضدها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) أكد نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف مساء الأربعاء ، إن روسيا سترد على العقوبات الأميركية الجديدة ضد المسؤولين والشخصيات العامة في روسيا ، لافتا إلى أنها ستكون حساسة بالنسبة لواشنطن .

وقال جباروف في تصريح لوكالة سبوتنيك : "روسيا سترد على العقوبات الأميركية الجديدة ، الرد سيكون متكافئا لكن حساسا بالنسبة لواشنطن"​​​.

وشدد السيناتور الروسي، ردا على إدراج مسؤولين إعلاميين رفيعين في قائمة العقوبات الاميركية المحتملة، على أن "الساسة الاميركيين يخافون من الحقيقة التي تعكسها وسائل الإعلام الروسية".

واعتبر جباروف أن "أعضاء الكونغرس الأميركي يسعون إلى تدهور العلاقات مع روسيا خشية من تصميم الرئيس الأميركي جو بايدن، على تطبيع العلاقات بين البلدين".

(تستمر)

وسبق أن صادقت لجنة الشؤون الإجرائية لمجلس النواب الأميركي الأربعاء، على مشروع قانون ينصح بفرض عقوبات على 35 روسيا ، متورطين ، وفقًا لواشنطن ، في انتهاكات حقوق الإنسان ، من بينهم رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، والمتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ومدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف ورئيس لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية، ألكسندر باستريكين ووزير الصحة، ميخائيل موراشكو، وعمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، وحاكم مقاطعة موسكو، أندريه فوروبيوف، وكبار الإعلاميين بينهم رئيسة تحرير شبكة آرتي مرغاريتا سيمونيان، ومجموعة ر

أفكارك وتعليقاتك