شكري وبلينكن يبحثان في نيويورك القضايا الإقليمية والعلاقات المصرية الأميركية

شكري وبلينكن يبحثان في نيويورك القضايا الإقليمية والعلاقات المصرية الأميركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن العلاقات المصرية الأميركية، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في لقائهما، خلال زيارة شكري الحالية لنيويورك للمشاركة في فعّاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية صباح اليوم الخميس فقد تضمن اللقاء بين الوزيرين "مناقشة أبرز الأوجه السياسية والأمنية والاقتصادية بالعلاقات الثنائية في إطار ما يجمع كل من مصر والولايات المتحدة من علاقات تاريخية ومتشعبة وطيدة وشراكة استراتيجية وثيقة، وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين"​​​.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على "أهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة من أجل مواصلة الدفع قُدماً بتعزيز مجالات التعاون المشترك في القطاعات ذات الأولوية، مع العمل على تذليل أية عقبات قد تقف أمام تحقيق ما يتطلع إليه الجانبان من دعم وتعزيز والارتقاء بتلك العلاقات الوطيدة نحو آفاق جديدة".

(تستمر)

وبحث الجانبان خلال اللقاء "القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، كما اتفقا على أهمية العمل على الإعداد الجيد لعقد الجولة القادمة للحوار الاستراتيجي بين البلدين في المستقبل القريب.

وتنعقد هذا الأسبوع في مقر الأمم المتّحدة في نيويورك الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة والممتدة من 21 إلى 27 أيلول/سبتمبر الجاري.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك