"غازبروم نفط" حول آفاق مشاريعها في العراق: لا ننوي الانسحاب ومستعدون لتوسيع التعاون

(@FahadShabbir)

"غازبروم نفط" حول آفاق مشاريعها في العراق: لا ننوي الانسحاب ومستعدون لتوسيع التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) صرح نائب رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم نفط" الروسية، فاديم ياكوفليف بأن شركة "غازبروم نفط" لا تنوي الانسحاب من مشاريعها في العراق، بل مستعدة لتوسيع التعاون، ولكن فقط بعد أن يتم التوصل إلى اتفاقات حول شروط عمل الشركة في حقل بدرة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الشركة تخطط للانسحاب من مشروعها على غرار شركة "لوك أويل" مع مشروعها "غرب القرنة 2"، قال ياكوفليف للصحفيين على هامش المؤتمر التقني السنوي "إس بي إي" للخبراء في مجال هندسة استطلاع وإنتاج النفط والذي يعقد في دبى: " أما بالنسبة لطبيعة السؤال الأصلي، فنحن بالتأكيد لا ننوي الانسحاب (من المشاريع في العراق)، بل على العكس، نحن صبورون ومتفائلون​​​. ولكن مع ذلك علينا أن نقوم بتنفيذ ما قد توصلنا إليه (مع السلطات العراقية) من اتفاقات .

(تستمر)

وأضاف ياكوفليف " أن فرصا لتوسيع التعاون وللنشاط الإضافي واردة، وذلك أولاً وقبل كل شيء على حقل بدرة نفسه، حيث أنه في بدرة ، الآن ... حوالي نسبة 50 في المائة من الاحتياطيات فقط يجري العمل فيها بشكل فعال، أي هناك فرصة لمواصلة التنقيب في هذا الحقل. ونحن مستعدون للقيام بذلك، ولكن لهذا يجب علينا أولا تسجيل ما اتفقنا عليه بالفعل من حيث المبدأ ".

وتتعلق الاتفاقات التي توصلت إليها شركة "غازبروم نفط" مع السلطات العراقية بتفعيل خطة تطوير الحقول وتوضيح آلية استرداد التكلفة.

وتعمل "غازبروم نفط"، بالشراكة مع الحكومة العراقية، على استخراج النفط والغاز من حقل بدرة في محافظة واسط، ضمن مشروع يعتبر الأضخم والأكثر تطورا في العراق.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك