محمد البلوشي إلى الدوحة الأربعاء للمنافسة على لقب مونديال الدراجات النارية

محمد البلوشي إلى الدوحة الأربعاء للمنافسة على لقب مونديال الدراجات النارية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2021ء) يختتم الدراج الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم للدراجات النارية استعداداته الأسبوع المقبل في دبي للمشاركة في الجولة الرابعة من مونديال الدراجات النارية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 30 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر المقبل، استكمالا للجولات العالمية التي أقيمت في كل من دبي والأردن وإسبانيا، حيث حقق البلوشي المركز الثالث في جولة دبي، والأول في جولة الأردن، ولم يشارك في البرتغال.

وأكد البلوشي أنه في إطار استعداداته لجولة الدوحة فقد شارك في بطولة الدراجات النارية المحلية" الإندورو كروس" الجمعة الماضي في منطقة مرغم، وحقق المركز الثالث في الترتيب العام والأول على منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه يتدرب بشكل مستمر من بعد مشاركته الأخيرة في الجولة العالمية الثانية للمونديال بالأردن في 19 مارس الماضي والتي حقق فيها المركز الأول، وأن جولة الدوحة مهمة للغاية لأنه في حالة تحقيقه مركزا متقدما بها سيكون مرشحا بقوة للفوز باللقب العالمي خلال الجولة الخامسة والأخيرة التي ستقام بالبرتغال في 25 أكتوبر المقبل.

(تستمر)

وعن تفاصيل المرحلة الأخيرة من استعداداته لجولة الدوحة .. قال البلوشي : " اعتبارا من شهر يوليو الماضي دخلت في معسكر تدريبي داخلي مكثف، لرفع الكفاءة البدنية في صالة الجيمنيزيوم والمهارية في الصحاري بين دبي ومليحة والشارقة، ومن خلال تلك التدريبات كنت أسعى لتعويض إلغاء الكثير من الجولات العالمية وأبرزها المكسيك وتشيلي والبرازيل، وما يعزز موقفي في المنافسة على اللقب هذا العام قيام اللجنة المنظمة باختصار الجولات العالمية التي كانت تصل إلى 10 جولات، إلى 5 فقط، مع احتساب الترتيب في المونديال على أفضل النتائج في 4 جولات فقط، وذلك استجابة لتأثيرات جائحة كوفيد 19 على الرياضة العالمية التي حالت دون إقامة عدد من الجولات واعتذار عدد كبير من الدراجين عن المشاركات على ضوء اجراءات بلادهم التي كانوا ملزمين بالتقيد بها".

وعن موعد سفره إلى الدوحة وما إذا كان قد شارك من قبل في الدوحة .. قال البلوشي:" سأسافر الأربعاء المقبل، وسبق لي أن شاركت في الدوحة كثيرا وحققت فيها المركز الأول مرتين أعوام 2012 و 2014 ، وأتوقع أن المنافسة لن تكون سهلة، لأن كل المتسابقين يحملون الأهداف والطموحات نفسها التي أحملها، وقد استعدوا جيدا للمشاركة، كما من المتوقع أن يكون هناك صعود وهبوط في مستوى المتسابقين على ضوء تأثر الغالبية بتوقف النشاط أثناء جائحة كورونا، وبالتالي فإن شكل المنافسة قد يشهد بعض المتغيرات".

أفكارك وتعليقاتك