شركة كهرباء لبنان تحذر من انقطاع الكهرباء في البلاد بسبب نفاد مخزون المحروقات- إعلام محلي

شركة كهرباء لبنان تحذر من انقطاع الكهرباء في البلاد بسبب نفاد مخزون المحروقات- إعلام محلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) حذرت شركة كهرباء لبنان المملوكة للدولة، اليوم الخميس، من انقطاع الكهرباء بشكل عام في جميع أنحاء لبنان نهاية الشهر الجاري بسبب نفاد مخزون المحروقات لديها.

وقالت الشركة في بيان نقله موقع "لبنان 24" الإخباري، إن هناك "مخاطر عالية من الوصول إلى الانقطاع العام والشامل أواخر شهر أيلول/سبتمبر الحالي بعد نفاد كامل مخزون المحروقات"​​​.

(تستمر)

وأوضحت الشركة في بيانها أنه "بالرغم من بذل مؤسسة كهرباء لبنان قصارى جهدها، بما يتوفر لديها من إمكانيات حالية، في اتخاذ سلسلة إجراءات احترازية متتالية، من أجل تأمين حد أدنى من التغذية الكهربائية المستقرة لأطول فترة ممكنة، في ظل الظروف الاقتصادية والمالية والنقدية الصعبة التي تمر بها البلاد، فقد استنفدت جميع الخيارات التي يمكن اللجوء إليها، ولم يعد بإمكانها سوى تسيير المجموعات الإنتاجية المتبقية بما يتجانس مع خزينها المتبقي من المحروقات وكميات المحروقات المرتقب توريدها بموجب اتفاقية التبادل مع الدولة العراقية".

ولفت البيان إلى تعطل عدد من محركات توليد الطاقة بسبب نفاد مخزون المحروقات فيها، محذرة من إمكانية توقف المزيد من المحركات بسبب عدم وجود مخزون كافي من المحروقات.

أفكارك وتعليقاتك