تنمية المجتمع تعرض للجمهور منصة سند للتواصل

تنمية المجتمع تعرض للجمهور منصة سند للتواصل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2021ء) عرضت هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع مردف سيتي سنتر للجمهور، منصة سند للتواصل والتي تشكل حلقة وصل بين أصحاب الإعاقة السمعية وصعوبات النطق وموفري الخدمات وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للغة الإشارة والذي يصاف 23 سبتمبر من كل عام.

وتوفر منصة سند للتواصل، خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة عن طريق مكالمات الفيديو، من خلال تطبيق يعمل على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتشغيل المكالمات المرئية بين أخصائيّ ومترجمي لغة الإشارة وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية بما يسهل عملية تواصلهم ودمجهم في المجتمع.

كما توفر المنصة خدمة الاستشارات المتعلقة بكافة أنواع الإعاقات وخدمة استقبال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بحماية أصحاب الهمم.

(تستمر)

وبحضور عدد من المستفيدين من الخدمة من أصحاب الهمم، تم عرض كيفية عمل التطبيق والخدمات التي يوفرها لمساعدة أصحاب هذه الفئة للحصول على كافة حقوقهم دون الحاجة إلى الاعتماد على أشخاص أخرين.

وتوفر منصة سند أيضا خدمات التواصل الكلامي لأصحاب الإعاقة السمعية لتوضيح أو قراءة أو متابعة طلب يحتاج إلى تدخل بصري لعجم قدرة الشخص على قراءة الكلام المكتوب.

وتعمل منصة سند على مدار أيام الأسبوع فيما يقدر أصحاب الإعاقات الحسية /سمعية وبصرية أو كليهما/ المسجلون لدى هيئة تنمية المجتمع حالياً بحوالي 647 شخصاً من المواطنين والمقيمين في إمارة دبي.

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع إن منصة سند للتواصل توفر لأصحاب الإعاقة السمعية قدرة أفضل على التواصل، مع وجود مترجمي لغة الإشارة حاضرين لدعمهم على مدار اليوم.

كما عرضت هيئة تنمية المجتمع على منصتها في المركز، بطاقة سند لأصحاب الهمم، والتي توفر مجموعة من الخدمات والخصومات لأصحاب الهمم من مختلف الإعاقات في إمارة دبي من المواطنين والمقيمين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك