انطلاق فعاليات مؤتمر الأمراض الجلدية وطب التجميل " ميدام" بدورته السادسة

انطلاق فعاليات مؤتمر الأمراض الجلدية وطب التجميل " ميدام" بدورته السادسة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 سبتمبر 2021ء) انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السادس للأمراض الجلدية وطب التجميل " ميدام" الذي يقام تحت رعاية جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية بمشاركة أطباء من 41 دولة.

حضر المؤتمر - الذي أفتتحه عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة في دبي - كل من سعادة ميرزا الصايغ وسعادة الدكتور احمد الهاشمي ، عضوا مجلس امناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والدكتور حسين الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع والدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وحسام شاهين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و 1500 طبيب وطبيبة وبمشاركة 41 دولة من كافة قارات العالم وذلك كأول مؤتمر حضوري بعد تعافي الدولة من جائحة كوفيد 19 وهو ما يبشر بعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الجائحة.

(تستمر)

وقال الدكتور خالد النعيمي استشاري الامراض الجلدية وطب التجميل رئيس المؤتمر إن حضور هذا العدد من الأطباء من 41 دولة وأكثر من 164 متحدثا محليا وإقليميا ودوليا وبحضور قوي من منظمة الصحة العالمية كرائد علمي عالمي في المؤتمر وكذلك المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة كشريك إنساني عالمي ، دليل على نجاح فعاليات المؤتمر .

وأشار إلى قرار المؤتمر بتخصيص جزء أصيل من دخله لدعم المفوضية في برامجها الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط كجزء من مبادرة العطاء التي أطلقها المؤتمر منذ قيامه وتشجيعا وترسيخا لثقافة العطاء في المنطقة.

وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر سيتكون من ستة برامج علمية متوازية ولمدة ثلاثة أيام متوالية نستضيف فيها شركاء علميين استراتيجيين كذلك ستعقد ورش عمل وبرامج علمية للجمعيات المشاركة ..معربا عن سعادته باستضافة اجتماع ممثلي برامج التدريب لطب الأمراض الجلدية من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال ورشة عمل علمية علنية للتفاعل مع الزملاء وتبادل وجهات النظر وتقريب المسافات ومن ثم رفع التوصيات لأجل الصالح العام .

ونوه إلى أن المؤتمر يتضمن برنامجا علميا على مدار يوم كامل مخصصا لزملائنا في الجمعية العربية للجراحة التجميلية والتي ينظم تحت لوائها الجمعيات الرسمية للجراحة التجميلية في الوطن العربي لمناقشة آخر التطورات والجديد في طب الجراحة التجميلية..

وأفاد أنه سيتم إطلاق " منظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام" كمنظمة علمية غير ربحية تحت مظلة مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية هدفها الارتقاء بمستوى التدريب والبحث العلمي لطب الأمراض الجلدية وبالتعاون مع الجمعيات والروابط العلمية الرسمية في الإقليم والعالم أجمع.

وأكد النعيمي أن أبرز ما أستحدثه مؤتمر "ميدام " منذ انطلاقته قبل ست سنوات هو " جائزة الرواد " التي قدمت لمن كان لهم دور الريادة في إرساء قواعد البحث العلمي وإثراء القطاع الطبي تقديرا لإسهاماتهم وعطائهم.

من جانبه صرح الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إن جائحة كوفيد شكلت الكثير من التحديات العالمية والإقليمية ...لافتا إلى أن الجائحة أصابت أكثر من 226 مليون شخص وخلفت أكثر من 4.6 مليون وفاة وفي منطقة الإقليم وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 15 مليون وأكثر من 280 ألف وفاة وما زالت تشكل تحديا كبيرا للجهات الصحية .

وأكد أن اجتماع اليوم لأطباء الامراض الجلدية من 41 دولة دليل واضح على سيطرة الدولة على الوباء وعودة الحياة الى طبيعتها وهو ما يتطلب الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية خاصة وان هناك دول عديدة لم تتجاوز فيها نسبة التطعيم عن 20 في المائة.

من جهته أفاد حسام شاهين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن هناك اليوم 82.4 مليون شخص حول العالم أجبروا على الفرار من ديارهم وهو أعلى رقم تشهده المفوضية على الإطلاق منذ إنشائها وينحدر ثلثي عدد المهجرين قسرا من خمسة بلدان فقط يعيشون تحديات يومية وظروف معيشية قاسية ويشكل الأطفال ٤٢ في المائة منهم.

الجدير بالذكر أن الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم قد التقوا في قصر زعبيل بممثلي مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي السادس للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام2021" الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر والدكتور سعد الصقير نائب رئيس المؤتمر .

وخلال اللقاء تسلم الشيخ راشد والشيخ سعيد والشيخ مكتوم درع جائزة الرواد والمقدمة للمغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عرفاناً لإسهاماته في النهوض بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها.

وهنأ الدكتور خالد النعيمي الشيخ راشد والشيخ سعيد والشيخ مكتوم بالجائزة ...مشيدا بمبادرات المغفور له الشيخ حمدان بن راشد العلمية والصحية والتي ساهمت في الأرتقاء بالبحث العلمي.

كما أعرب الشيوخ عن فخرهم واعزازهم لتسلم الجائزة باسم والدهم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم-طيب الله ثراه- ووجهوا الشكر للدكتور خالد النعيمي والدكتور سعد الصقير ولكافة المنظمين للمؤتمر.

أفكارك وتعليقاتك