الخارجية الأميركية لسبوتنيك: نعمل على مساعدة المهاجرين الهايتيين بعد استقالة مبعوثنا الخاص

الخارجية الأميركية لسبوتنيك: نعمل على مساعدة المهاجرين الهايتيين بعد استقالة مبعوثنا الخاص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) أعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تعمل على تحديد وسائل توفير مساعدة أكثر شمولا إلى المهاجرين الهايتيين، وذلك بعد استقالة المبعوث الأميركي الخاص إلى هايتي، دانيال فوت، من منصبه، احتجاجا على قرار ترحيل المهاجرين الهايتيين الذين حاولوا دخول الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية لسبوتنيك: "نعمل على تحديد وسائل توفير المزيد من المساعدة الشاملة للمضي قدما"​​​.

وأضاف المتحدث "حكومة الولايات المتحدة ملتزمة على المدى الطويل بالعمل مع حكومة هايتي لتعزيز الحكم الديمقراطي وسيادة القانون والنمو الاقتصادي الشامل وتحسين الأمن وحماية حقوق الإنسان في هايتي".

(تستمر)

وبحسب الخارجية الأميركية، فإن واشنطن الآن تعمل مع منظمة الهجرة الدولية من أجل التأكد من استقبال اللاجئين العائدين إلى هايتي في المطار وتوفير المساعدات الفورية لهم.

وشكرت الخارجية الأميركية السفير الأميركي دانيال فوت على خدمته بعد تقديم استقالته.

وكان فوت كتب خطابا موجها إلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن قال فيه إنه لم يستطع المشاركة في قرار الحكومة غير الإنساني بترحيل آلاف اللاجئين الهايتيين، الذين حاولوا دخول الولايات المتحدة.

ووصف المبعوث الأميركي في خطابه نهج بلاده تجاه هايتي بأنه لا يزال "معيبا بشدة" وأن نصائحه بشأن البلاد تم تجاهلها.

وكانت الخارجية الأميركية أعلنت في تموز/يوليو الماضي، تعيين فوت مبعوثا خاصا لها في هايتي، عقب اغتيال رئيس هايتي، جوفينيل مويس.

وقالت الخارجية الأميركية آنذاك، إن فوت سيعمل بالتعاون مع البعثة الدبلوماسية لواشنطن في هايتي لتيسير إحلال السلام والاستقرار في البلاد على المدى الطويل عقب اغتيال الرئيس مويس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك