لافروف والمقداد يبحثان الأوضاع في سوريا وأنشطة اللجنة الدستورية في جنيف - الخارجية الروسية

لافروف والمقداد يبحثان الأوضاع في سوريا وأنشطة اللجنة الدستورية في جنيف - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، مع نظيره السوري فيصل المقداد، حيث بحثا تطورات الأوضاع في سوريا وأنشطة اللجنة الدستورية في جنيف.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية المنشور على موقعها: "في 23 أيلول / سبتمبر في نيويورك، وعلى هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مباحثات مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد"​​​.

وأضاف البيان: "جرى تبادل لوجهات النظر حول تطور الوضع في سوريا وما حولها، مع التركيز على آفاق المضي في العملية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، بما في ذلك أنشطة اللجنة الدستورية السورية في جنيف. وفي هذا الصدد، جدد الجانب الروسي موقفه الثابت الداعم لاحترام سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية، والحق القانوني للسوريين في تقرير مستقبل بلادهم بشكل مستقل".

(تستمر)

يذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد وصل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 76، حيث من المقرر أن يلقى كلمة أمام الجمعية يوم الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر. ومن المقرر أن يلتقي لافروف اليوم مع الممثل الأعلى للسياسة الأوروبية جوزيب بوريل، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.

أفكارك وتعليقاتك