وزير الطاقة الجزائري يبحث فرص الاستثمار بين مجموعة سونطراك وغازبروم

(@FahadShabbir)

وزير الطاقة الجزائري يبحث فرص الاستثمار بين مجموعة سونطراك وغازبروم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2021ء) استقبل، وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، اليوم الخميس المدير العام لشركة غازبروم إي بي إنترناشونال الروسية، السيد سيرغي تومانوف.

وأشار بيان وزارة الطائرة الجزائرية، إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة بين مجموعة سوناطراك وغازبروم في مجال المحروقات لاسيما في مجال التنقيب والإنتاج والنقل وتطوير البنية التحتية في صناعة الغاز وكذا معالجة الغاز وتسويقه​​​.

وتطرق وزير الطاقة والمناجم إلى تطوير الشراكة في مجال تحويل المحروقات، مما سيسمح بتقييم أفضل للمحروقات ودعا غازبروم وسوناطراك إلى دراسة فرص الشراكة في هذا المجال.

واغتنم هذه الفرصة لإبلاغ الوفد الروسي بالمزايا التي يوفرها قانون المحروقات الجديد، والذي سيوفر شراكة رابحة بين الطرفين في تطوير مشاريع جديدة في مجال المنبع والمصب النفطي.

(تستمر)

كما شدد الوزير على ضرورة إيجاد وتنفيذ العمليات التي تسمح بتسريع إنجاز المشاريع الجارية بين سوناطراك وغازبروم.

وبهذه المناسبة، دعا الوزير شركة غازبروم والشركات الروسية ليكونوا أكثر تواجدًا في الجزائر لخلق شراكات أخرى.

من جانبه، أعرب السفير الروسي لدى الجزائر، إيغور بيليايف، عن ارتياحه الشديد لجودة العلاقات الثنائية بين البلدين وعن اهتمام الشركات الروسية بتطوير فرص الأعمال والاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخاصة في المشاريع المنجمية للتنقيب عن المعادن الثمينة والنادرة.

وتبادل الوزير والسفير وجهات النظر حول تطور أسواق النفط ورحبا بعملية الحوار بين دول أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة، من أجل استقرارها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك