طالبان تؤكد تعيين شاهين مندوبا لها في الأمم المتحدة وتسعى لتعزيز العلاقات مع كافة الدول

طالبان تؤكد تعيين شاهين مندوبا لها في الأمم المتحدة وتسعى لتعزيز العلاقات مع كافة الدول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2021ء) ديانا الهاشم. أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام في حكومة طالبان الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، تعيين الحركة لمتحدثها سهيل شاهين في منصب مندوب أفغانستان لدى الأمم المتحدة مشيرا إلى أن كابول لم تتلق حتى اللحظة جوابا من المنظمة الدولية​​​.

وقال مجاهد، في حديث لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس "من جانبنا تم تعيين سهيل شاهين، ليكون سفيرنا للأمم المتحدة، ونحن نطلب أن يقبل جانب الأمم المتحدة التعيين. ونحن بانتظار جوابهم، حتى الآن لم يصلنا رد وإننا ننتظر هذا الموضوع".

وتعليقا على ما إذا كانت أفغانستان قد تقبل بمساعدة أو وساطة دول أخرى لحصول "حكومة طالبان" على مقعد في المنظمة قال مجاهد "لم لا. الدول الأخرى والدول القريبة منا مثل قطر والدول الأخرى التي معنا في الأمور الصعبة، إنهم يستطيعون أن يكونوا بمثابة وساطة أو رابط بيننا وان يساعدونا بالموضوع تسليم الكرسي بالأمم المتحدة إلينا، وهذا حقنا ونحن نرحب بأي دولة تساعدنا بهذا الأمر".

(تستمر)

وأضاف "لو تم تعيين سهيل شاهين في الأمم المتحدة لتمثيلنا، من المعلوم أنه سيسعى لتعزيز العلاقات مع الدول الأخرى والاتحاد الأوروبي وأميركا ومع الدول الإسلامية في المنطقة لتمكين العلاقات والسعي لاستمرار العلاقات، وهذا إن شاء الله أول أعمالنا في الأمم المتحدة".

أفكارك وتعليقاتك