افتتاحيات صحف الإمارات اليوم

افتتاحيات صحف الإمارات اليوم

أبوظبي فى 24 سبتمبر / وام / قالت صحيفة البيان ان كل مرة يلوح فيها أمل للسلام في اليمن، تبدّده الهجمات الحوثية بالصواريخ، والطائرات المسيّرة المفخخة.

واضافت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان " تصعيد يستهدف السلام" ان تحركات المبعوثان الأممي والأمريكي إلى اليمن هانز غروندبورغ، وتيم ليندركينغ، المكثفة في عواصم المنطقة خلال الأسبوع الماضي، والتي تهدف إلى الدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لم تجد إلا تصعيداً مُكثفاً من قبل ميليشيا الحوثي لهجماتها، باتجاه المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

وخلصت الى ان الخطوات التصعيدية للميليشيا باستهداف السعودية تؤكد وجود مخطط لديها لإفشال أية خطوات إيجابية لتحقيق السلام، ما يستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ موقف فوري وحاسم، لوقف هذه الأعمال المتكرّرة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، باعتبار أن استمرار هذه الهجمات يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيا إلى تقويض أمن المنطقة واستقرارها.

(تستمر)

وتحت عنوان " الإمارات تعزز قوه الانطلاق للمستقبل" قالت صحيفة الوطن ان القفزات الحضارية التي تقوم بها دولة الإمارات وما باتت عليه من مصدر للإلهام بفضل رؤية حكيمة وفلسفة متقدمة لقيادتها الرشيدة جعل كافة مؤشرات التنافسية تحفل بأن يكون اسم الإمارات ضمن أرقامها الأولى سواء على المستوى الإقليمي والعربي بدون منازع، أو بين الكبار عالمياً، وهذا يعكس نجاح الخط والنهج الوطني الرائد الذي يتم العمل من خلاله في مسيرة الإمارات نحو أعلى قمم المجد والتصميم التام على تحقيق كل الأهداف المشروعة في التطور والتقدم والمنافسة مع ما يشكله ذلك من مصدر إلهام لباقي التجارب على المستوى الدولي ويثري فكر كل طامح لإحداث التغيير نحو الأفضل، خاصة أن الإمارات تؤكد دائماً أن حجم التحديات يستوجب تعاوناً دولياً متواصلاً يتم فيه تعميم التجارب الناجحة والبناء عليها واستخلاص كل الأفكار الطموحة والإبداعية، فالغد لجميع أمم الأرض والكل معني بأن يبذل قصارى جهده في صناعته.

واعتبرت ان أحد أكبر عوامل هذه الإنجازات هو التحول الرقمي والتكنولوجي ضمن نهج إداري مرن يواكب المتغيرات المتسارعة وما تستوجبه من تعامل لا يكون قادراً فقط على مواصلة النشاط الاقتصادي، بل الإضافة إليه وتعزيز دورته وتسريعها، بحيث يكتسب الابتكار والإبداع صفة الاستدامة لتقديم المزيد وتعزيز الجاهزية للغد عبر صناعته مبكراً وهي نظرة الإمارات لما يجب أن يكون عليه العمل دائماً.

صحيفة الخليج وتحت عنوان "كورونا يلفظ أنفاسه" قالت ان مظاهر تغلب المجتمع الإنساني على جائحة «كورونا» بدأت تتعزز مع تنامي مشاعر التضامن العالمي لتوفير اللقاحات وتسهيلها لمختلف الدول والشعوب، بعدما قطعت حملات التطعيم أشواطاً بعيدة في المناطق الحيوية في العالم، وأصبحت دول عدة، بينها الإمارات، تقترب من تحقيق العلامة الكاملة في المعركة ضد الوباء، وشرعت في التخفيف من الإجراءات الاحترازية التي كتمت الأنفاس عشرين شهراً.

وخلصت الى ان التعافي العالمي من الجائحة سيتجسد بصورة أوضح على أرض الإمارات مع افتتاح «إكسبو دبي 2020» مع بداية الشهر المقبل، وهي مناسبة ستظهر أن الإرادة الجماعية تستطيع أن تقهر الصعاب وتتغلب على العوائق مهما كبرت. ومما لا شك فيه أن «إكسبو دبي» سيمثل الانطلاقة الحقيقية لعالم ما بعد الجائحة، بالنظر إلى ما ستشهده أجنحته من تظاهرات ومعارض زاخرة بالعمل والإبداع والأمل. إن عودة التظاهرات بهذا الحجم تفصل بين زمن الجائحة وما بعده، وهي التي تعيد الثقة إلى البشرية التي كادت أن تفقدها في لحظات ضعف أمام الوباء.

أفكارك وتعليقاتك