اعتبرها تهديدا لأمن الاتحاد الأوروبي.. بوريل يدين الهجمات السيبرانية المتكررة من قبل روسيا

(@FahadShabbir)

اعتبرها تهديدا لأمن الاتحاد الأوروبي.. بوريل يدين الهجمات السيبرانية المتكررة من قبل روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2021ء) ندد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بما وصفه "هجمات إلكترونية خبيثة" ومتكررة من قبل روسيا، معتبرا أن موسكو تسعى لتهديد أمن الاتحاد الأوروبي.

وقال بوريل، في بيان له: "ندين الهجمات الإلكترونية "الخبيثة" المتكررة من قبل روسيا، مشيرا إلى سعي موسكو لتهديد أمن الاتحاد الأوروبي من خلال التضليل والتلاعب بالمعلومات، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء ستطرق إلى هذه القضية خلال الاجتماعات المقبلة لاتخاذ المزيد من الإجراءات".

وأوضح البيان أن " الأنشطة السيبرانية الخبيثة تستهدف العديد من أعضاء البرلمانات والمسؤولين الحكوميين والسياسيين والصحافة والمجتمع المدني في الاتحاد الأوروبي من خلال الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر والحسابات الشخصية وسرقة البيانات؛ تتعارض هذه الأنشطة مع قواعد السلوك المسؤول للدولة في الفضاء الإلكتروني على النحو الذي أقرته جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ، وتحاول تقويض مؤسساتنا وعملياتنا الديمقراطية، بما في ذلك عن طريق تمكين التضليل والتلاعب بالمعلومات".

(تستمر)

وأضاف أن " الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا إلى الالتزام بقواعد السلوك الإلكتروني".

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها اتهامات ضد روسيا، فقد طالبت الحكومة الألمانية روسيا مطلع الشهر الجاري بـ "وقف الهجمات الإلكترونية على ساسة ألمان".

وفي وقت سابق اتهمت السلطات البريطانية موسكو بمحاولة سرقة بيانات لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أشار إلى أن روسيا لا تقبل اتهامات لندن حول هجمات القرصنة الإلكترونية وأن الهيئات الروسية نفسها تواجهها باستمرار.

كما نفى بيسكوف، في وقت سابق هذه الاتهامات، قائلا إن روسيا لا علاقة لها بهذا. واعتبرت السفارة الروسية في لندن أن تصريحات وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، حول التهديدات السيبرانية الروسية بأنها "خطوة دعائية".

وكانت روسيا، أكدت أنها تعرضت لعدد غير مسبوق من الهجمات السبرانية خلال انتخابات مجلس الدوما التي جرت مؤخرا ونصفها من الولايات المتحدة.

ورجحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إمكانية فرض عقوبات على الدول التي انطلقت منها هجمات سيبرانية استهدفت النظام الانتخابي الروسي.

أفكارك وتعليقاتك