حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض ينفي تلقيه دعوة لزيارة دمشق

حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض ينفي تلقيه دعوة لزيارة دمشق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2021ء) سماهر قاووق اوغلو. نفى كبير مستشاري زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، اردوغان توبراك، اليوم الجمعة، تلقي رئيس الحزب كمال كيليتشدار أوغلو دعوة لزيارة دمشق​​​.

وقال توبراك، لوكالة سبوتنيك: " لم يتلق كيليتشدار أوغلو دعوة لزيارة دمشق ونحن نحث الحكومة التركية على الاتصال بالرئيس السوري الأسد ونعلم أن لديها اتصالات سرية مع إدارته".

وأضاف "ليس لدينا ما نتناقش حوله مع الرئيس السوري بشار الأسد على الطاولة ونريد من الحكومة التركية اللقاء به لحل العديد من المشاكل منها اللاجئين لاسيما قبل بدء العملية العسكرية المرتقبة في إدلب".

وحول إذا كان وفد من حزب الشعب الجمهوري ينوي زيارة سوريا، قال توبراك: "لم يخطط الحزب لإجراء زيارة لسوريا".

(تستمر)

وكان الصحفي والنائب السابق في حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، باريش ياركاداش، أكد أن الرئيس السوري بشار الأسد، وجه دعوة إلى رئيس حزب "الشعب الجمهوري"، كمال كليتشدار أوغلو، لزيارة دمشق عقب تصريحاته بشأن إعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم واستعداده للتفاوض بشأن ذلك.

وأوضح ياركاداش، في حديث تلفزيوني بثته قناة " كي أر تي" التركية، أن الأسد ترجم تصريحات أوغلو بشأن إعادة اللاجئين، ثم طلب منه في رسالة القدوم إلى دمشق، لبحث تفاصيل هذه القضية، إلا أنه لم يستجب بعد للرسالة.

وأشار الكاتب التركي، إلى أن أوغلو، أوضح مراراً أنه سوف يرسل السوريين إلى وطنهم بإرادتهم وبموافقتهم الخاصة، كما أعلن استعداده للجلوس مع الأسد، على طاولة المفاوضات لمناقشة هذا الأمر إضافة إلى مسألة ما سماها "المنظمات الإرهابية" شمال سوريا.

أفكارك وتعليقاتك