سكرتير مجلس الأمن الروسي ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفيا الوضع في أفغانستان

سكرتير مجلس الأمن الروسي ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفيا الوضع في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 سبتمبر 2021ء) بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الجمعة، خلال اتصال هاتفي مع مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، الوضع في أفغانستان، كما أكدا أهمية مواصلة الحوار بين البلدين حول قضايا الاستقرار الإستراتيجي.

وجاء في بيان مجلس الأمن الروسي حول المحادثة التي جرت بمبادرة من الجانب الأميركي: "تم التأكيد على أهمية مواصلة الحوار بين روسيا والولايات المتحدة حول قضايا الاستقرار الإستراتيجي وأمن المعلومات"​​​.

وأضاف البيان " أشاد الجانبان بالتفاعل بين عدد من هيئات البلدين، بما في ذلك الاجتماع الذي عقد بين رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية".

(تستمر)

وذكر بيان مجلس الأمن الروسي، أن باتروشيف وساليفان تطرقا إلى الوضع في أفغانستان خلال مناقشتهما المشكلات الإقليمية .

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، مارك ميلي، أن واشنطن بحاجة إلى استكشاف طرق لتوسيع الاتصالات العسكرية مع روسيا.

هذا وبحث رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، مارك ميلي، في اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي في فنلندا، مسألة الحد من المخاطر خلال الأنشطة العسكرية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك