السلطات الكندية تطلق سراح المديرة المالية لشركة هواوي

السلطات الكندية تطلق سراح المديرة المالية لشركة هواوي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2021ء) أطلقت السلطات الكندية سراح المديرة المالية لشركة هواوي، منغ وان تشو.

هذا ووقع اليوم السبت قاض كندي على أمر بإطلاق سراح المديرة المالية لشركة هواوي المحتجزة رهن الإقامة الجبرية منذ نحو ثلاثة سنوات وذلك بعد انتهاء قضية طلب تسليمها للولايات المتحدة​​​.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، في وقت سابق، أن بكين تعارض بشدة تسليم كندا المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا منغ وان تشو إلى الولايات المتحدة، وقد قدمت إخطاراً رسميا شديد اللهجة للسلطات الكندية بهذا الصدد.

ويذكر أنه تم توقيف منغ وانزو، المديرة المالية لشركة "هواوي" لتكنولوجيا الاتصالات الصينية ، في كندا في كانون الأول/ ديسمبر ،2018 بناءً على طلب من الولايات المتحدة وأفرج عنها بعد ذلك بكفالة بقيمة 10 ملايين دولار كندي مع الالتزام بارتداء سوار "جي بي إس" ( نظام التموضع العالمي) ودفع أجر حراسها.

(تستمر)

ويستمر الجدل بين كندا والصين حول ما إذا كان احتجاز منغ وانزهو سياسيًا أم لا. وتم اعتقال اثنين من المواطنين الكنديين في الصين، وتشتبه السلطات الكندية في أن هذا قد تم انتقامًا لاحتجاز منغ وانزهو.

وتنفي منغ ارتكاب أي مخالفة وقال والدها رين تشينغ من قبل إنها اعتقلت بدوافع سياسية.

أفكارك وتعليقاتك