مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب ينطلق 10 أكتوبر

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب ينطلق 10 أكتوبر

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2021ء) تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنطلق في العاشر من أكتوبر المقبل فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2021 الذي تنظمه مؤسسة /فن/ المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات مقدمة للجمهور في الإمارات والعالم أكثر من 80 فيلماً من 38 دولة عربية وأجنبية وسلسلة ورش وجلسات حوارية متخصصة في صناعة الأفلام على مدار خمسة أيام.

ويستضيف المهرجان الذي يقام /عن بعد/ حتى 15 أكتوبر تحت شعار "فكر سينما" 6 أفلام تعرض للمرة الأولى عالمياً و35 فيلماً تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط و3 في دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب 4 أفلام تعرض لأول مرة في دولة الإمارات ويمكن للراغبين في مشاهدة الأفلام ومتابعة فعاليات المهرجان الدخول على الرابط التالي: www.

(تستمر)

siff.ae وتتوزع العروض على فئات المهرجان السبع وهي أفلام من صنع الأطفال والناشئة وأفلام خليجية قصيرة وأفلام دولية قصيرة وأفلام الرسوم المتحركة وأفلام وثائقية وأفلام روائية وأفلام من صنع الطلبة جاء اختيارها من بين 4284 فيلما تقدم للمشاركة في المهرجان خلال العامين 2020 والعام الجاري.

وتضم قائمة الدول التي تعرض أفلاماً في هذه الدورة كلاً من الإمارات وإيطاليا وكوريا وألمانيا وروسيا وإيران وتركيا واليابان والنرويج وهولندا وقطر وكازاخستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والأرجنتين ودول أخرى.

وكشفت /فن/ أسماء لجنة التحكيم الذين سيقيمون الأفلام المتنافسة في الفئات المهرجان حيث تضم فنانين ومخرجين سينمائيين وصُناع الأفلام وخبراء في الإعلام والتصوير من الإمارات، والخليج ودول عربية وأجنبية من بينهم الفنان السوري عابد فهد والمخرج والكاتب العماني خالد الزدجالي وجوليو فيتا من إيطاليا ومن الإمارات حمد صغران وماجد الأنصاري وفاضل المهيري ومن الولايات المتحدة المخرج والمنتج بنتلي براون وغيرهم وسيتم الاعلان عن الفائزين في الحفل الختامي في 15 أكتوبر المقبل.

ولفتت مؤسسة /فن/ إلى أن المهرجان سينظم 30 ورشة تدريبية للأطفال واليافعين متنوعة تتناول 15 موضوعاً وتقدم في نسختين عربية وإنجليزية وتضم المحاور التي تركز عليها الورش: كتابة السيناريو وأسرار الرسوم المتحركة وأساسيات التصوير الفوتوغرافي والإنتاج والإخراج السينمائي والتصوير بأنواعه وتقنياته المختلفة.

ويشهد المهرجان سلسلة جلسات حوارية يقدمها نخبة من المتخصصين في صناعة الأفلام العرب والأجانب يناقشون خلالها الفرص المتاحة أمام الأجيال الجديدة من الشباب الموهوبين لتقديم أفلام معاصرة تتناول قضاياهم وتعبر عن أفكارهم وتعرضها إلى العالم.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير مؤسسة /فن/ مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب وصلنا بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والدعم والمتابعة المباشرة لقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة إلى متابعين وسينمائيين صغار من مختلف بلدان العالم ونجحنا في وضع أجيال من الإمارات على مسار العمل السينمائي الاحترافي فحجم المشاركات التي قُدمت كان كبيراً خاصة بالنظر إلى المتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا وفي المقابل بدأنا نرى شباباً يخطون تجاربهم الخاصة بعد أن كانوا متابعين ومشاركين أطفال في الدورات الأولى من المهرجان قبل ثمانية أعوام".

ووجهت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي دعوة للأجيال الجديدة من الأطفال واليافعين للإطلاع على إبداعات أقرانهم من مختلف أنحاء العالم، معتبرة أن من واجب الأهالي الحرص على تلبية الحاجات الجمالية والإبداعية لأبنائهم من خلال السينما والفنون المختلفة لما لها من دور كبير في بناء الشخصية الاجتماعية الفاعلة والمبادرة.

أفكارك وتعليقاتك