سارة الأميري : تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في الإمارات توجه استراتيجي تدعمه القيادة

سارة الأميري : تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في الإمارات توجه استراتيجي تدعمه القيادة

دبـي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2021ء) أكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة أن تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في دولة الإمارات توجّه استراتيجي تدعمه القيادة الرشيدة وتترجمه قطاعاتها المختلفة بتكامل جهودها وخططها المستقبلية .

ونوهت معاليها إلى حرص الوزارة على دعم وتحفيز كافة المبادرات والمشاريع التي تتبنى تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة ومفاهيم واستخدامات الثورة الصناعية الرابعة من أجل تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاعات التكنولوجيا والابتكار من المساهمة في النهوض بهذا القطاع الحيوي ودعم استعدادات الدولة للتوجه نحو الخمسين عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارتها واحة دبـي للسيليكون - المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة - حيث اطلعت على البنية التحتية للتكنولوجيا المتطورة لكل من مجمّع دبي الرقمي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" والحرم الجديد الذكي لجامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبـي الجامعة الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا إضافة إلى مراكز الابتكار والفضاء في الواحة.

(تستمر)

والتقت معالي سارة الأميري مع سعادة الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون وعددا من مسؤولي قطاعاتها الحيوية في مقر سلطة واحة دبـي للسيليكون واطلعت معاليها على مجموعة من أهم مرافقها.

كما استمعت إلى إدارة سلطة الواحة حول دور الواحة في تعزيز تبني تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة كجزء أساسي من استراتيجية المدينة الذكية وتكريسا لدورها في تمكين شركاتها ومجتمعها بالتكنولوجيا المتقدمة التي تحقق التحول الرقمي والذكي في كافة عملياتها.

وأشادت معالي وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بالمستوى النوعي لتبني تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في واحة دبـي للسيليكون حيث تعد نموذجا بارزا لنجاح دولة الإمارات واقتصادها المرن في توظيف هذه التقنيات المستقبلية للارتقاء بالبحث والتطوير وخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتفعيل الفرص الواعدة في قطاعات الاقتصاد الجديد.

بدوره رحّب سعادة الدكتور محمد الزرعوني بزيارة معالي سارة الأميري ..مؤكدا أن واحة دبي للسيليكون توفر بيئة حاضنة للابتكار ومختبرا عالمياً للبحث وتطوير تكنولوجيا المستقبل المتقدمة التي تحتاجها اقتصادات ومجتمعات المستقبل الذكية سواء من خلال مجمع دبي الرقمي الذي يوفر حزمة متكاملة من الخدمات الذكية للشركات التي تتخذ منه مقرا لها أو مركز دبـي التكنولوجي لرادة الأعمال "ديتك".

وقال الزرعوني : واحة دبي للسيليكون حريصة من موقعها كمركز للمعرفة والابتكار على أن تساهم بدور محوري في ترسيخ دعائم الاقتصاد المتين المستدام والمتقدم الذي تتميز به الإمارات وهي تقدم كافة التسهيلات كمنطقة حرة تكنولوجية لجذب مطوري تكنولوجيا المستقبل من رواد الأعمال والمؤسسات الأكاديمية المتخصصة بالتكنولوجيا والابتكار والمشاريع الناشئة وشركات التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن الاستثمار في التعليم لإعداد كوادر المستقبل القادرة على التفكير الإبداعي وابتكار الحلول للتحديات هو ضمن أولويات الواحة التي تعمل على استقطاب الكفاءات وتوفير جميع مقومات النجاح لها بما يعزز من مكانة دبي كأحد أفضل البيئات الحاضة للابتكار.

وقال إن تعاون الواحة مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا يسهم في تحقيق رؤية حكومة دبي التي تحرص دائما على ربط التعليم بالابتكار وتأهيل الشباب والاستثمار الأمثل في طاقاتهم لصناعة الغد الأفضل لمجتمعاتهم وتحقيق التقدم في جميع المجالات.

أفكارك وتعليقاتك