منصور بن محمد بن راشد يتوج الفائزين في ختام كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

منصور بن محمد بن راشد يتوج الفائزين في ختام كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 سبتمبر 2021ء) شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي اليوم منافسات الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في صالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والتي اختتمت بتتويج سموه للأندية المتصدرة للبطولة . ومع ختام الجولة الخامسة تمكّن أبطال أندية الوحدة والعين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حصد الذهبيات في فئات الكبار والشباب والناشئين على التوالي.

وكان في استقبال سموه سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والعميد محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد الشامسي الأمين العام للاتحاد.

(تستمر)

كما حضر منافسات اليوم الختامي للدوري كلٌّ من سعادة خالد راشد الهنائي، رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية، وسعادة أحمد عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وخويطر سعيد الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية- مشرف قطاع الألعاب الفردية، وخالد المهري، مدير فرع أبوظبي لدى آفاق الإسلامية للتمويل، وسائد حجازي سلامة مدير عام مساعد مبيعات جاكوار لاند روفر في بريمير موتورز.

وخلال حضوره لمنافسات الجولة الختامية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وتتويج الأبطال الفائزين بالجولة الختامية توجّه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بالتهنئة للاعبي نادي الوحدة والعين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس لفوزهم المستحق بالمراكز الإولى في فئات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، مشيداً بمستويات الأداء الرفيعة التي أبداها جميع الرياضيين على بساط النزال.

وقال سموه: "تنسجم القيم العالية التي تتبناها رياضة الجوجيتسو مع الهوية الإماراتية التي نحرص على ترسيخها في نسيج مجتمع الإمارات وفي نفوس النشء، ونتابع بإعجاب التنامي الكبير لحضور هذه الرياضة على امتداد الدولة، خاصةً من خلال توفير عدد كبير من الأكاديميات والأندية الوطنية لهذه الرياضة، ما يشكّل داعماً مهماً لرؤيتنا الاستراتيجية في ترسيخ أنماط الحياة الصحية بين جميع أفراد المجتمع، مع التركيز على المواهب الصاعدة التي تشكّل الضامن الأهم للمستقبل الرياضي المشرق للدولة على المستوى العالمي".

وأضاف سموه: "باتت دولة الإمارات محط أنظار عشّاق رياضة الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم، بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من أصحاب السمو حكّام الإمارات، حيث ترسّخت هذه المكانة بفضل الفعاليات المتعاقبة التي تستضيفها مختلف إمارات الدولة لرياضة الجوجيتسو".

وتابع سموه: "يأتي ختام كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في توقيتٍ مثالي فيما تستعد أسرة الجوجيتسو في الدولة لاستقبال العالم في بطولتي العالم وأبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أضخم فعاليتين على أجندة الرياضة العالمية، والتي نتطلع خلالهما لمتابعة الأداء المشرّف الذي اعتدنا عليه من لاعبي منتخبنا الوطني".

وأوضّح سموه: "تشكّل الفعاليات المحلية مثّل كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة أحد أبرز ممكّنات نمو رياضة الجوجيتسو في الإمارات باعتبارها منصةً مثالية لاستكشاف المواهب الجديدة، وفرصة مهمة تتيح لنجوم الإمارات معايشة أجواء البطولات العالمية في المنافسات المحلية، ما يعزز جاهزيتهم البدنية والذهنية لدخول بساط الاستحقاقات العالمية التي لطالما رفع أبطال الإمارات فيها علم الدولة على منصات التتويج، وهنا نشيد بالجهود المتواصلة التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو للنهوض بهذه الرياضة وترسيخ مكانتها بين أفراد المجتمع حتى أصبحت الإمارات عاصمة عالمية للعبة".

وأكد على أن القطاع الرياضي في الدولة لم يعد مجرد قطاعٍ ترفيهي، بل بات يشكّل رافداً مهماً للتنمية المستدامة على المستوى الفردي والاجتماعي والاقتصادي، خاصةً بالنظر للدور المهم الذي تلعبه في بناء الأفراد بدنياً ونفسياً، علاوةً على كونه نشاطاً مجتمعياً يوحّد المشجعين على قلبٍ واحد، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتمتّع ببنيةٍ تحتيةٍ عالمية الطراز تمكّنها من استضافة أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، حيث تعزّزت هذه المكانة خلال الفترة الماضية بالنظر للاستجابة المتميّزة لكل قطاعات الدولة في مواجهة الجائحة، والتي رسّخت سمعة الإمارات وحضورها كوجهةٍ صحية آمنة لاستضافة أضخم الفعاليات الرياضية.

من جانبه قال سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "يشكّل حضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي اليوم لختام منافسات كأس نائب رئيس الدولة التكريم الأهم للاعبي الجوجيتسو من مختلف أندية وأكاديميات الدولة الذين حرصوا على مدار الجولات الخمس على تقديم أقصى ما لديهم وصولاً للفوز بكأس البطولة بإلهامٍ من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بأن الإرادة تقهر المستحيل، وأنه لا نجاح دون عزيمةٍ وإصرار".

وتوجه الظاهري بالنيابة عن رئيس الاتحاد وجميع الاعضاء بالتهنئة لأبطال أندية الوحدة والعين و الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذين تمكنوا بفضل أدائهم المميّز من حصد المرتبة الأولى في فئات الكبار والشباب والناشئين على التوالي.. وقال :لقد برهن جميع اللاعبين اليوم على قناعتنا الراسخة بأهمية البطولات المحلية في تمكين المواهب من صقل مهاراتهم واستعداداتهم قبل دخول المنافسات الدولية القادمة، الأمر الذي يدفعنا لمواصلة العمل على تحسين وتطوير أجندة الفعاليات المحلية على مدار العام، بشكلٍ يضمن جاهزية لاعبينا للوصول إلى العالمية في جميع المحافل الدولية التي نشارك فيها".

ونوه بأنه "بعد الأداء الرفيع الذي أظهرته لاعبات الجوجيتسو أمس في ختام بطولة أم الإمارات، وما شهدناه اليوم من أداءٍ لافت للاعبي فئات الناشئين والشباب، يمكننا القول بثقةٍ بأن مستقبل الجوجيتسو مطمئنٌ في الدولة، وبأننا ننظر بتفاؤلٍ كبير لما ستحققه مواهب اليوم، باعتبارهم أبطال المستقبل.

واستدرك قائلا: إلا أننا بالتوازي مع ذلك نتحمل مسؤوليةً مشتركة لضمان استدامة تطوير المواهب الصاعدة، ولهذا نعمل عن كثبٍ مع جميع أندية وأكاديميات الدولة لتعزيز جاذبية الجوجيتسو، وخاصةً بالنسبة للفئات العمرية الصغيرة. ولا يقتصر تركيزنا في هذا السياق على استقطاب المواهب الإماراتية لرفد صفوف المنتخب الوطني، بل نحرص على إتاحة الفرصة أمام الجميع لاستكشاف مواهبهم في مجال الجوجيتسو وصقلها، بشكلٍ يعزّز مكانة أبوظبي كمنصة انطلاق النجوم نحو العالمية".

وبعد منافساتٍ حماسية ألهبت حماسة المشجعين الذين توافدوا لحضور النزالات في مدرجات جوجيتسو أرينا وسط إجراءات صحية دقيقة، تمكّن أبطال الوحدة والعين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حصد الذهبيات في فئات البطولة الثلاث، خاصةً وأنها المرة الأولى التي تنطلق فيها منافسات الكأس بعد قرار اتحاد الإمارات للجوجيتسو بتوسيع البطولة من ثلاث جولاتٍ وتحويلها إلى خمس جولات، ما أفسح المجال لجميع الأندية والأكاديميات الوطنية للدفع بعددٍ أكبر من لاعبيها للمشاركة في البطولة، وأتاح فرصاً متكافئة أمامهم لتحسين مواهبهم ضمن أجواء البطولات الاحترافية، علاوةً على توفير فرصٍ معززةٍ للأندية للتنافس والظفر بالكأس.

ومع ختام الجولة الخامسة للبطولة، تمكّن نادي الوحدة من الحفاظ على صدارته بالتوازي مع النتائج التي حققها في الجولة الماضية ليحصد كأس فئة الكبار فوق 18 عاماً برصيد 8600 نقطة، فيما حل نادي العين وصيفاً برصيد 6540 نقطة، لتكون المرتبة الثالثة من نصيب نادي الجزيرة برصيد 4250 نقطة.

وبعد تتويج لاعبيه بلقب الكأس عن فئة الكبار توجه سعادة خالد راشد الهنائي، رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية بجزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، رئيس نادي الوحدة الرياضي الثقافي لدعمهم اللامحدود للقطاع الرياضي، وبشكلٍ خاص لرياضة الجوجيتسو، حتى باتت جزءاً من هويتنا الوطنية.

وقال : لا يعد فوز لاعبينا اليوم بالأمر المستغرب عليهم، خاصةً بالنظر لحجم التدريبات والتحضيرات التي بذلوها على مدى جولات البطولة الخمس، إلا أنه للحظة الفوز والتتويج معنىً آخر يدركه جميع الأبطال. فخرنا كبير اليوم بإضافة كأس مهم بحجم كأس نائب رئيس الدولة لرصيدنا من الكؤوس والميداليات الذهبية، إذ يكفي اسمه ليجعله وسام فخرٍ على صدر جميع أفراد نادينا .. ومع استكمالنا الناجح لهذه المحطة، تتوجه أنظارنا الآن نحو الاستحقاقات المقبّلة إذ يطمح نجومنا للمشاركة في صفوف المنتخب الوطني في منافسات بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر المقبل، سعياً لرفع اسم الدولة على منصة التتويج".

وتمكّن نجوم نادي العين من الفوز بلقب الدوري عن فئة الشباب تحت 18 عاماً لناديهم برصيد 11950 نقطة، فيما حل نادي بني ياس في المرتبة الثانية برصيد 8260 نقطة لتذهب المرتبة الثالثة إلى نادي الوحدة في فئة الشباب برصيد 4700 نقطة.

ومن جانبه أعرب خويطر سعيد الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية- مشرف قطاع الألعاب الفردية عن مشاعر الفخر " مع فوزنا اليوم بلقب كأس نائب رئيس الدولة. لقد عمل لاعبونا بشكلٍ حثيث للوصول إلى هذا الإنجاز، إلا أنه لم يكن ليتحقق دون الدعم الكبير لقيادة دولتنا الرشيدة، والتي آمنت بالمواهب المحلية وبالقدرات التي يمتلكها شباب الإمارات، وقد كانوا جميعاً على قدر المسؤولية في جميع الاستحقاقات. ونفخر في نادي العين للألعاب الرياضية لمساهمتنا في مسيرة انجاز الإمارات في عالم الجوجيتسو، ونجدد التزامنا بمواصلة السعي لضمان استدامة الإنجاز سواءً في مشاركاتنا المحلية، أو من خلال رفد منتخبنا الوطني بالأبطال القادرين على حمل رسالة الإمارات إلى العالم".

ولم تقلّ أهمية منافسات الناشئين تحت سن 16 عاماً أهميةً عن منافسات الكبار والشباب، خاصةً مع حرص النجوم المشاركين على ابراز إمكانياتهم وخبراتهم الرفيعة، أملاً بالتقدّم في التصنيفات وحجزٍ مكانٍ لهم ضمن تشكيلات الفرق المشاركة في الاستحقاقات العالمية المقبلة. ونجح ناشئو نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في خطف لقب الكأس برصيد 10170 نقطة متفوقين بذلك على لاعبي نادي العين الذين حلو في مرتبة الوصيف برصيد 8500 نقطة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب ناشئي الوحدة برصيد 7460 نقطة.

وبعد احتفاله مع نجوم النادي، قال سعادة أحمد عبدالرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس: "يتفق جميع المعنيين في عالم الجوجيتسو على أن تطوير فئة الناشئين لا يقل أهمية عن صقل خبرات فئات الشباب والكبار، باعتبار هذه الفئة هي البذرة التي ستنمو خلال فترةٍ قصيرة لتثمر نجوماً وأبطالاً على الطراز العالمي، يرفدون صفوف منتخبنا الوطني بالكفاءات العالية. ولهذا، فإننا نعتبر فوزنا بلقب كأس نائب رئيس الدولة ترجمةً واضحةً لجهودنا الحثيثة في الارتقاء بخبرات ومهارات فئة الناشئين، إلا أنه يشكل في ذات الوقت أمانةً ومسؤولية تدفعنا لمواصلة السعي والعمل لتمكين لاعبينا من التطوّر بشكلٍ مدروس للوصول إلى صفوف الشباب والكبار. ونتشرّف في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بفوزنا اليوم بالذهب في الدوري الذي لطالما كان هدفاً مهماً لجميع الأندية واللاعبين في الدولة".

وإلى جانب الفوز باللقب وحصد الميداليات الملوّنة، حازت الأندية والأكاديميات المتوّجة على جوائز مالية مجزية وصلّت قيمتها الإجمالية إلى 720,000 درهم إماراتي. وتشكّل الجوائز التي تحصدها الأندية في البطولات المحلية رافداً مهماً يدعم جهودها المتواصلة لتطوير أداء لاعبيها وتمكينهم من الوصول إلى مستويات ترتقي لحجم توقعات جمهور مشجعيهم.

أفكارك وتعليقاتك