الرئيس الجزائري يعلن أن صادرات البلاد خارج المحروقات حققت 3.1 مليار دولار منذ بداية العام

الرئيس الجزائري يعلن أن صادرات البلاد خارج المحروقات حققت 3.1 مليار دولار منذ بداية العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 سبتمبر 2021ء) أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أن صادرات البلاد خارج قطاع المحروقات حققت دخلا بقيمة 3​​​.1 مليار دولار منذ بداية العام، ما يعد ارتفاع بنسبة نحو 120 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال تبون، في كلمة خلال افتتاحه أشغال ثالث لقاء الحكومة بالولاة "تحسن مداخيل الجزائر خارج المحروقات حيث بلغت 3.1 مليار دولار منذ بداية السنة، وستصل إلى 4,5 مليار دولار نهاية السنة"، مشددا على "ضرورة الاعتماد على الإنتاج المحلي، والتوجه إلى الاستيراد التكميلي".

وشدد تبون "على ضرورة استكمال، ما تم إنجازه في الميدان، وتجسيد الوعود التي قطعناها أمام الشعب، على المدى القريب والمتوسط والبعيد".

وخصص رئيس الجمهورية حيزا كبيرا في خطابه لحث الولاة والمسؤولين المحليين على "عدم الخوف، من التوقيع ومن استقبال المستثمرين ومساعدتهم، لقطع الطريق على الوسطاء" مؤكدا أن المسؤولين السابقين الذين توبعوا قضائيا "كان بسبب ثرائهم الفاحش في وقت قصير، فلم يعد هذا الخوف مبرراً".

(تستمر)

وتابع "سبق وأن نشرنا مرسوما رئاسيا بخصوص حماية الإطارات، يرفض كليا الاعتماد على الرسائل المجهولة، من أجل الشروع في التحريات".

وفي ذات السياق، انتقد رئيس الجمهورية المشككين في قدرات البلاد مؤكدا أن "الجزائر قوة إقليمية ضاربة تجلب السلام في المنطقة والعالم كله يعترف بقوتها".

وبخصوص جائحة كورونا، شكر الرئيس جهود الأطقم الطبية، مؤكدا أن حصيلة الأرقام المنخفضة المسجلة يوميا، لا تعني "التساهل، لأن إمكانية حدوث موجة رابعة ممكنة".

يذكر أن وزارة التجارة الجزائرية قد أصدرت بيانا مطلع الشهر الجاري حول إحصائيات الصادرات خارج المحروقات للثمانية أشهر الأولى من عام 2021، وجاء فيها أن صادرات الثمانية أشهر الأولى من سنة 2021 ارتفعت بمعدل 118% حيث بلغت 2.9 مليار دولار، فيما تم تسجيل 1.34 مليار دولار في نفس الفترة من السنة الماضية.

أفكارك وتعليقاتك