القوات الأميركية تقتل 3 أشخاص خلال عملية إنزال جوي في دير الزور شرقي سوريا - سانا

القوات الأميركية تقتل 3 أشخاص خلال عملية إنزال جوي في دير الزور شرقي سوريا - سانا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 سبتمبر 2021ء) قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الأحد، إن القوات الأميركية المتمركزة شرقي البلاد قتلت 3 أشخاص بالرصاص، خلال عملية إنزال جوي في قرية الشحيل بريف دير الزور فجر اليوم.

وذكرت الوكالة، نقلا عن مصادر أهلية، أن مجموعة من القوات الأميركية نفذت إنزالا جويا بطائرات مروحية في القرية الواقعة على ضفة نهر الفرات، "بالتوازي مع إطلاق نار كثيف على المنازل والأراضي الزراعية أدى إلى مقتل 3 أشخاص"​​​.

كما اتهمت الوكالة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، باختطاف عدد من المدنيين بعد محاصرة أبنية سكنية في قريتي بسيتين والجاسمي بريف دير الزور الشمالي واقتادتهم إلى جهات مجهولة، موضحة أن ذلك تم مساعدة من القوات الأميركية.

(تستمر)

وتعتبر دمشق الوجود الأميركي العسكري في سوريا احتلالا، واتهمت، بوقت سابق من الشهر الجاري، الولايات المتحدة بنقل عشرات من إرهابي تنظيم داعش المحتجزين لدى قوات قسد إلى مقر القاعدة الأميركية جنوب الحسكة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الأميركية تعمد إلى نقل عناصر تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، المحتجزين في سجون ميلشيا "قسد" إلى عدة قواعد للاحتلال الأميركي في الجزيرة السورية "لتدريبهم وتقديم الدعم اللوجستي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الأهالي في المنطقة ومواقع الجيش العربي السوري فيما يتم نقل أعداد منهم إلى قاعدة الاحتلال في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لتنفيذ عمليات إرهابية ضد التجمعات السكانية والمرافق الحيوية ومواقع الجيش العربي السوري".

وتتمركز القوات الأميركية التي تقود تحالفا دوليا ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، في عدة مواقع عسكرية في سوريا؛ أبرزها قرب حقول نفط العمر وغاز كونيكو في محافظة دير الزور، وقاعدة التنف جنوب شرقي البلاد.

وتتهم الحكومة السورية القوات الأميركية وقوات "قسد" المرتبطة بها بسرقة النفط السوري من الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

أفكارك وتعليقاتك