تقاليد الضيافة في جناح اليابان بإكسبو2020

تقاليد الضيافة في جناح اليابان بإكسبو2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) يستعرض جناح اليابان في إكسبو 2020 مجموعة متنوعة من المحتوى تتمحور حول موضوع "حيث تلتقي الأفكار" في بيئة عرض ابتكارية تستخدم أحدث التقنيات العالمية. وسيستمتع الضيوف باستكشاف مفاهيم استثنائيةوالتعرف على الفنون والثقافة والتكنولوجيا وتقاليد الضيافة التقليدية في اليابان والتعرف على دور التفاعلات الجديدة في استشراف مستقبل أفضل عبر تبادل الأفكار – على نحو يحاكي المسار التاريخي الثقافي لليابان.

وتعرف إعلاميون عبر جولة اليوم في الجناح على الثقافة اليابانية وكيف انها وليدة مجموعة من الظروف الداخلية والتأثيرات الخارجية التي ساهمت في تطويرها عبر مسيرة طويلة من التعلم وكيف جرى خلالها تبني الأفكار الثقافية الأخرى وإعادة تفسيرها على نحو جديد بما يتماشى مع المجتمع ومجموع العادات والتقاليد السائدة وتأسيس رؤية يابانية فريدة تجسد الواقع الياباني عبر كافة عصور التاريخ وحتى اليوم وكيف ستحافظ اليابان على مكانتها كحاضنة عالمية تلتقي فيها الأفكار والقيم والتوجهات التي تتبناها الثقافات المختلفة ودمجها على نحو فريد ومميز لإطلاق ابتكارات جديدة وتأسيس غد أفضل للجميع.

(تستمر)

وصمم الجناح الياباني بشكل جمع بين نمط الأرابيسك العربي ونمط أسانوها الياباني التقليدي في مشهد يجسد التاريخ الطويل من التواصل والتبادل الثقافي بين اليابان والشرق الأوسط .

ويرحب الجناح بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية ثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى إحترام الآخرين باستخدام فن أوريجاتا الياباني لتغليف الهدايا عبر تغطية الواجهة بطبقة مصنوعة من مادة ناعمة مستوحاة من الورق الياباني التقليدي.

وتم تبريد الجناح باستخدام المساحات المائية في الواجهات الأمامية للجناح والتي ستعكس تصاميم الواجهة ثلاثية الأبعاد. وستكون الهندسة المعمارية المستدامة ومعدات الأنظمة الصديقة للبيئة منتشرة في جميع أنحاء الجناح.

و شعار جناح اليابان عبارة عن صورة مؤلفة من أشخاص يمسكون بأيادي بعضهم البعض في مشهد يتجاوز العرق والعمر والجنس من خلال الجمع بين الناس وتبادل المشاعر.ويهدف الجناح الياباني الى تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وتسليط الضوء على الإرث التاريخي الياباني .

أفكارك وتعليقاتك