انضمام جهات محلية وعالمية إلى فعالية معرض دبي للطيران 2021 "فيستا"

انضمام جهات محلية وعالمية إلى فعالية معرض دبي للطيران 2021  "فيستا"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) كشف معرض دبي للطيران 2021 عن انضمام جهات محلية وعالمية كبرى في قطاع الطيران بما فيها الاتحاد للطيران ومركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز وبوينغ أبلايد إنوفيشن كشركاء في فعالية "فيستا" التي تهدف إلى استعراض الشركات الناشئة تقنياتها المبتكرة وأفكارها الإبداعية مما يدعم المبادرات التي أطلقتها الجهات الرائدة في قطاع الطيران.

وتنطلق المسابقات ضمن ثلاث فئات تغطي مجالات أساسية تساهم في مواصلة نمو القطاع وهي الاستدامة والفضاء والابتكار مما يتيح للشركات الناشئة تقديم حلولٍ رائدة للمستثمرين والجهات المعنية بقطاع الطيران وقادة قطاع التكنولوجيا من خلال عروض حية تستمر ليومين وتوفر فرصة الالتقاء بصناع القرار في القطاع والعمل معهم.

(تستمر)

وتقام مسابقة الاستدامة بالتعاون مع الاتحاد للطيران وتهدف إلى استقطاب الشركات الناشئة التي يمكنها تقديم حلول تساعد على الحد من الانبعاثات غير المباشرة خلال جميع مراحل سلسلة التوريد لعمليات الاتحاد للطيران البرية والجوية بما في ذلك الشحن.

وتحصل الشركة الفائزة على فرصة حصرية لاختبار فكرتها مباشرة من خلال رحلات الاتحاد للطيران البيئية بالإضافة إلى ثلاث تذاكر ذهاب وإياب على درجة رجال الأعمال إلى أي من وجهات طائرة الاتحاد جرينلاينر.

وتقام مسابقة الفضاء بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز وتدعو الشركات الناشئة إلى إعداد نماذج متكاملة تعتمد على تقنيات التعلم العميق أو التعلم الآلي للكشف تلقائياً عن جميع أشجار النخيل في الصور الجوية الملونة بزمن معالجة قصير.

وتحصل الشركات الفائزة في المسابقة على رصيد في أمازون ويب سيرفيسز يتراوح بين 2500 و25 ألف دولار أمريكي حيث دعا كأس فيستا للابتكار الشركات الناشئة الرائدة من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتها أو حلولها للفوز بلقب الشركة الناشئة الأكثر ابتكاراً في فيستا 2021.

وقال تيم هاوز المدير الإداري لشركة تارسوس إف آند إي ش.ذ.م.م الجهة المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021 ان مسابقة فيستا تقام بالتعاون مع نخبة من الشركات في قطاع الطيران وتوفر فرصةً فريدة للشركات الناشئة للالتقاء بالجهات الرائدة في القطاع والتعلم منها كما يحظى رواد الأعمال بفرصة المشاركة في دعم المشاريع التي أطلقتها أبرز الشركات العالمية في قطاع الطيران والمساهمة في صياغة مستقبل القطاع وتمهيد الطريق أمام تحقيق الازدهار لشركاتهم الناشئة" فيكت أكد أيال سوميك مدير فريق بوينغ أبلايد إنوفيشن الجهة الراعية الاستراتيجية لفعالية فيستا دعم فرق الشركات الناشئة التي تمثل مستقبل قطاع الطيران وترسم ملامحه من خلال عملها وحلولها المبتكرة".

وتضم لجنة تحكيم المسابقات نخبة من الخبراء العالميين في القطاع.

وتعد فيستا الفعالية الوحيدة المخصصة للشركات الناشئة في مجال الطيران في المنطقة وتقام بالتزامن مع معرض دبي للطيران 2021.

وتمثل الفعالية التي أطلقها معرض دبي للطيران 2021 بالتعاون مع بوينغ أبلايد إنوفيشن فرصة استثنائية لرواد الأعمال للتواصل مع المستثمرين والشركاء والمدربين لإطلاق شركاتهم الناشئة وتنميتها وتوسيع نطاق عملها بالإضافة إلى تعزيز نمو قطاعي الطيران والدفاع.

أفكارك وتعليقاتك