"الشارقة للتدريب الإعلامي" ينظم ورشتين حول صناعة المحتوى

"الشارقة للتدريب الإعلامي" ينظم ورشتين حول صناعة المحتوى

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورشتي عمل تقنيتين ضمن فعاليات اليوم الأول من الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021 التي تقام تحت شعار "دروس الماضي.. تطلعات المستقبل" .

جاءت الورشة الأولى بعنوان: "كيف تصنع فيلمك؟" والثانية حملت عنوان "صناعة المحتوى الرقمي" وشارك فيهما 30 شخصا بواقع 15 مشاركا بكل ورشة.

وأكد مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن الورش تأتي ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورؤيتها لتطوير وتأهيل كوادر إعلامية مهنية للمساهمة في تعزيز الحراك الإعلامي في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تستهدف الورش تمكين المواهب وأصحاب الاختصاص من العاملين في صناعة المحتوى الإعلامي من المهارات اللازمة لمستقبل التواصل مع الجمهور وعلى رأسها المواد المرئية والمسموعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

(تستمر)

و قال مازن الحاج مقدم ورشة "كيف تصنع فيلمك" إن صناعة الأفلام تتطلب اتقان مهارات ضرورية ولا يمكن أن يتعلمها الشخص في سنة أو اثنتين أو عشر لكن في هذه الورشة نعلم المشاركين التقنيات والمهارات الأساسية ليبدأوا طريقهم في احتراف هذه المهنة لافتا إلى أن أحد أكبر التحديات التي تواجه صناع الأفلام هي الميزانيات في الوقت الذي يعتمد الفيلم الناجح على موضوعه وفكرته بالدرجة الأولى وذلك يتطلب سيناريو جيدا وإخراجا مبتكرا قادرا على لفت انتباه المشاهد.

من ناحيته قال أنس المرعي مقدم ورشة "صناعة المحتوى الرقمي" إن الكثير من أصحاب الأفكار الخلاقة والرؤى النوعية يحتاجون إلى من يوجههم ليحققوا النجاح و يصلوا للجمهور .. لافتا إلى أن أحد الأخطاء التي يقع فيها صناع المحتوى الرقمي الجدد تقليد المؤثرين المشهورين وهو ما يقودهم في نهاية المطاف إلى التوقف عن المحاولة.

و أكد أن الورش تقدم للمشاركين المفاتيح الأساسية التي تمنحهم الفرصة لبدء مشاريعهم الخاصة في تقديم محتوى جديد و بقوالب مبتكرة ينجح في حشد المتابعين ويؤثر في وعيهم لافتا إلى أن هذا النوع من الورش لا يطمح لتخريج صناع محتوى محترفين بقدر ما يطمح إلى الكشف عن أسرار هذه المهنة و تقديم خلاصات تجاربها السابقة خلال السنوات العشر الماضية.

أفكارك وتعليقاتك