انطلاق فعاليات " ملتقى الشارقة الدولي للراوي الـ21" بالمنطقة الشرقية

انطلاق فعاليات " ملتقى الشارقة الدولي للراوي الـ21" بالمنطقة الشرقية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) انطلقت أمس فعاليات النسخة الـ21 لملتقى الشارقة الدولي للراوي في المنطقة الشرقية.

شهد برنامج اليوم الأول تفاعلاً حيوياً لافتاً من قبل الحضور والزوار وعشاق الحكاية والتراث وتواصلت الفعاليات والأنشطة في مقر معهد الشارقة للتراث.

وتنوع البرنامج في يومه الأول ما بين متابعة ساردي الحكايات وورش عديدة إلى جانب تنظيم ندوة فكرية بمشاركة عدد من الباحثين والمختصين.

و قالت عائشة الحصان الشامسي مدير مركز التراث العربي التابع للمعهد المنسق العام للملتقى :" ها نحن متواصلون معكم من خلال فعاليات وأنشطة وبرامج متنوعة في المنطقة الشرقية .. و كنا قد أسدلنا الستار على الفعاليات في مركز إكسبو الشارقة و حققنا نجاحاً لافتاً و شهدنا إقبالاً كبيراً لننتقل عبر الحكاية إلى مختلف مدن المنطقة الشرقية في برنامج حافل ومتنوع يليق بالمنطقة وسكانها الذين يستحقون منا كل تقدير فهم أحد أهم منابع الحكاية والتاريخ والسرد".

(تستمر)

و لفتت إلى أن برنامج الملتقى متواصل حتى نهاية سبتمبر الجاري وأضافت : " بعد 21 نسخة من الملتقى ها نحن نعتمد سبتمبر شهرا للحكاية والراوية .

من جانبه قال خالد الشحي مدير معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان :" نكمل مشوار الملتقى في المنطقة الشرقية بمجموعة غنية من الأنشطة والفعاليات والبرامج المتنوعة مع الساردين والورش والندوات والبرنامج الفكري وسيكون الجمهور على موعدين صباحي ومسائي مع تلك الفعاليات التي لاقت منذ اليوم الأول تفاعلاً حيوياً لافتاً من زوار وعشاق التراث والحكاية .. ونجح الحدث في استقطاب أهم المثقفين العرب والشخصيات التراثية التي ساهمت في إثراء الموروث الشعبي الخاص بالحيوان الذي كان عاملاً رئيسياً للحكاية والرواية والأمثال الشعبية ".

و يشهد الملتقى معرضاً مصاحباً يستمر بمقر مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي التابع لمعهد الشارقة للتراث لمدة عام كامل افتتحه سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس المعهد رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى بحضور عدد من مشاركي وضيوف الملتقى ومديري إدارات وأقسام المعهد.

يقدم المعرض صورة متكاملة عن تراث الحيوان محلياً وعربياً وعالمياً تم التركيز من خلالها على قصص الحيوان من خلال 3 محاور ونماذج متنوعة وما يرتبط بتراث قصص الحيوان .. و قصص الحيوان في التراث العربي و نموذج عن أمهات الكتب التراثية العربية وقصص الحيوان في التراث العالمي من خلال انتخاب 3 حكايات مهمة احتوت على رمزية القصص.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك