" مستشفى القاسمي للنساء و الولادة" يجري 12 عملية نوعية لعلاج أمراض الحوض بالروبوت

" مستشفى القاسمي للنساء و الولادة" يجري 12 عملية نوعية لعلاج أمراض الحوض بالروبوت

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن نجاح فريق مستشفى القاسمي للنساء و الولادة و الأطفال بالتعاون مع برنامج الأطباء الزائرين في إجراء 12 عملية نوعية لعلاج أمراض الحوض بالروبوت خلال 5 أيام مرسخة ريادتها كأول جهة صحية على مستوى دولة الإمارات تجري أكثر من 151 جراحة روبوتية منذ فبراير 2019 ليضاف هذا الإنجاز الطبي الجديد إلى سلسلة الإنجازات التي حققها برنامج جراحات الروبوت في مجال أمراض النساء والذي أطلقته المؤسسة لتعزيز جراحات الروبوت في عدة تخصصات طبية وتكثيف استخدام الذكاء الاصطناعي كمنهج عملي في الخدمات الصحية.

يأتي هذا النجاح الجديد ترسيخا لإنجازات برنامج الأطباء الزائرين بتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها المؤسسة على صعيد العمليات الروبوتية وتأكيدا على استمرارية تطور البرنامج بالاستناد إلى التجهيزات والتقنيات المتطورة التي تحرص المؤسسة على توظيفها لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى .

(تستمر)

تضمنت العمليات التي أجراها فريق أطباء جراحات النساء بإشراف الطبيب الزائر الدكتور لبيب رياشي المتخصص بالجراحة الروبوتية في مجال أمراض النساء عدة حالات صحية تم علاجها بمساعدة الروبوت الجراحي ومن ضمنها حالات إزالة الأورام الليفية والنزيف الحاد والعقم وأكياس المبايض والأورام المعقدة إضافة إلى إجراء عمليات الجراحة النسائية البولية وارتخاء عضلات الحوض وهبوط الرحم.

و أكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن دعم مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بأحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم أدى إلى تطور الخدمات الصحية والعلاجية خاصة في مجال أمراض النساء ما أسهم بنجاح المستشفى في تحقيق إنجازات نوعية على صعيد إجراء العمليات الجراحية الدقيقة بكفاءة ومهنية وأعرب عن حرص المؤسسة على توفير أحدث الطرق العلاجية للمرضى وتقديم خدمات صحية تخصصية وشاملة ومبتكرة ترتكز على تقنيات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة وجراحة الروبوت التي تتميز بقدرتها على إجراء أصعب العمليات الجراحية انطلاقا من توجهات حكومة الإمارات لتكون مركزا متميزا على مستوى الشرق الأوسط في مجال دمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات الطبية باستخدام جراحات الروبوت في جميع التخصصات الطبية لتطوير وتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وفق المعايير العالمية.

من جانبها أكدت الدكتورة صفية الخاجة مدير مستشفى القاسمي النساء و الأطفال في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن إجراء هذه العمليات يؤكد نجاح برنامج جراحات الروبوت في مجال أمراض النساء في تحقيق مستهدفاته في تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات العلاجية والصحية بما يتماشي مع توجهات الطب الحديث نحو استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي على نحو متزايد نظرا لقدرتها على الوصول إلى أصعب أجزاء الجسم و الدقة المتناهية في إجراء العمليات نتيجة لثبات الذراع الروبوتية .. وتعد أيضا أقل إجهادا للطبيب وأقل مستوى ألم بالنسبة للمريض بعد العملية.

وأشادت بدور الفريق المختص في قسم النساء بالمستشفى وإنجازه بنجاح عمليات جراحية باستخدام الروبوت الجراحي ومن خلال التعاون المشترك مع مكتب الأطباء الزائرين.

أفكارك وتعليقاتك