الولايات المتحدة تتعاون مع روسيا لمعرفة سبب الشقوق في محطة الفضاء الدولية- متحدث باسم ناسا

الولايات المتحدة تتعاون مع روسيا لمعرفة سبب الشقوق في محطة الفضاء الدولية- متحدث باسم ناسا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 سبتمبر 2021ء) تجري وكالة الفضاء الأميركية ( ناسا) وشركة بوينغ ، تحليلات هندسية لمساعدة روسيا بالتحقيق في سبب ظهور الشقوق في وحدة "زفيزدا" لتابعة للمحطة الفضائية الدولية، ، وجاء ذلك بحسب المتحدث باسم المجلس الاستشاري لسلامة الفضاء التابع لناسا، بول هيل.

وقال هيل في اجتماع المجلس الاستشاري للوكالة، : " يواصل الروس تحليل عدة أسباب محتملة ( للشقوق )، والولايات المتحدة تتعاون معهم بإجراء العديد من التحليلات الهندسية عبر مركز جونسون للفضاء ، ومركز لانغلي للأبحاث ، والمجلس الاستشاري لسلامة الفضاء التابع لناسا ، وبوينغ"​​​.

وشهد الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية مشاكل أخرى في السنوات الأخيرة، بما في ذلك تسرب الهواء بسبب الشقوق، ما أثار مخاوف بشأن سلامة الأطقم على متن المحطة.

(تستمر)

وكان رائدا الفضاء الروسيان، سيرغي ريجيكوف وسيرغي كود-سفيرتشكوف، قد أجريا في مارس الفائت أعمال صيانة وترميم لهيكل وحدة "زفيزدا" في المحطة الفضائية الدولية، وأثناء الأعمال اكتشفا أحد الشقوق في الهيكل وبعض الأماكن التي من الممكن أنها تتسبب بتسرب الهواء هناك.

ومؤخرا صرح ريجيكوف بأن نسبة تسرب الهواء في الوحدة المذكورة انخفضت إلى الثلث بعد إصلاح الشقوق الصغيرة التي اكتشفت في هيكل الوحدة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك